الرياضة

كوكو .. تغيب عن الاولمبياد

تقرر رسميًا غياب النجمة الأمريكية الصاعدة كوكو جوف، المصنفة 25 عالمياً، عن منافسات التنس الارضي في أولمبياد طوكيو 2020 المؤجل من العام الماضي بسبب اصابتها بفيروس كورونا، بحسب ما أكدت اللاعبة نفسها.

كتبت اللاعبة الامريكية على صحفتها في تويتر “أشعر بخيبة أمل كبيرة لمشاركة الأخبار التي أثبتت اصابتي بـ +كوفيد+ ولن أتمكن من خوض الألعاب الأولمبية في طوكيو”.

وتابعت “لطالما كان أحلم بتمثيل الولايات المتحدة في الأولمبياد، وآمل في ان تكون هناك العديد من الفرص بالنسبة لي لجعل هذا الحلم حقيقة في المستقبل”.

وسيتوجب على جوف أن تدخل في عزلة وحجر نفسها وفقاً لبروتوكول فيروس كورونا.

وأستطردت “أريد أن أتمنى للمنتخب الأميركي الحظ وألعاب آمنة لجميع الرياضيين الاولمبيين وللعائلة الاولمبية بأسرها”.

وتألقت جوف هذا العام باحرازها لقبها الثاني في مسيرتها في فئة الفردي في دورة بارما الإيطالية في مايو الماضي، بعد لقبها الأوّل في دورة لينز النمسوية عام 2019.

و هناك العديد من الأسماء البارزة التي أعلنت غيابها عن أولمبياد طوكيو أمثال السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافايل نادال، إضافة الى لاعبين مثل النمساوي دومينيك تيم، والإيطالي ماتيو بيريتيني وصيف ويمبلدون لهذا العام، الأسترالي نيك كيريوس ومواطنه أليكس دي مينور، الكندي دنيس شابوفالوف، البلجيكي دافيد جوفان والنروجي كاسبر رودي.

وفي نفس السياق اكدت الألمانية أنجليك كيربر صاحبة فضية أولمبياد ريو 2016، والبيلاروسية فيكتوريا أزارنكا، المتوجة بذهبية الزوجي المختلط في لندن 2012، انسحابهما، وانضمتا إلى الأسطورة سيرينا وليامس، الرومانية سيمونا هاليب وحاملة اللقب البورتوريكية مونيكا بويغ اللواتي قررن عدم المشاركة أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى