الواجهة الرئيسيةحوادث

مصرع 4 عناصر إجراميةفى تبادل النيران مع الشرطة بالجيزة والدقهلية وقنا.. وعثر بحوزتهم على بنادق آلية وجرينوف

كتب :أحمد زغلول

لقى 4 عناصر إجرامية شديدة الخطورة مصرعهم فى تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة ب 3 محافظات هى الجيزة والدقهلية وقنا كما تم ضبط اثنين آخرين وعثر بحوزتهم جميعا على أسلحة آلية وكميات كبيرة من الذخائر .

ففى الجيزة .. لقى عنصر إجرامى شديد الخطورة مصرعه عقب تبادل إطلاق النيران مع قوات الشرطة بالجيزة وعثر بحوزته على أسلحة نارية وكمية من الذخائر .

كانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام وبمشاركة مديرية أمن الجيزة قد أكدت تردد أحد العناصر الإجرامية سبق إتهامه فـى قضيتى” سرقة بالإكراه ومشاجرة ” ومطلوب ضبطه وإحضاره فـى قضية ” مقاومة سلطات وسلاح وذخيرة ومخدرات” ومحكوم عليه بالحبس 9 شهور فـى 3 قضايا مقيم بأسيوط على إحدى المزارع الكائنة بطريق القاهرة/الإسكندرية الصحراوى بدائرة قسم شرطة ثان الشيخ زايد .

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركه إدارة البحث الجنائى بالجيزة ومجموعات من قطاع الأمن المركزى ومداهمة المزرعة ولدى إستشعاره بالقوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاههم وبادرته القوات بالمثل حيث تمكنت من السيطرة على الموقف

.. وأسفر ذلك عن مصرع العنصر الإجرامى وبتفتيش المكان عُثر على رشاش جرينوف و2 بندقية آلية وبندقية وكمية من الطلقات مختلفة الأعيرة و2 نظارة ميدان .وفى الدقهلية .. لقى إثنين من العناصر الإجرامية الخطرة مصرعهما وتم ضبط آخر وبحوزتهم أسلحة نارية وذخائر وذلك عقب تبادل إطلاق النيران مع قوات الشرطة.

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام باشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام إختباء إثنين من العناصر الإجرامية (شقيقين مطلوب ضبطهما وإحضارهما فى قضية “قتل”وسبق إتهامهما فى 20 قضية “سرقة بالإكراه وقتل” ومحكوم على أحدهما بالسجن فى عدد من الجنايات ما بين “سرقة بالإكراه وإستعراض قوة وقتل” ومحكوم على الآخر بالسجن فى قضيتى “سرقة بالإكراه وخطف” مقيمان بدائرة مركز شرطة دكرنس بشقة مُستأجرة بدائرة قسم شرطة جمصة.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائى بالدقهلية مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزى .. ولدى إستشعارهما بالقوات بادرا بإطلاق الأعيرة النارية فبادلتهم القوات بالمثل وتمكنت من السيطرة على الموقف .. أسفر ذلك عن مصرعهما وعُثر بجوارهما على 2 بندقية آلية و17 طلقة لذات العيار .

كما وردت معلومات مفادها إختباء أحد العناصر الإجرامية (سبق إتهامه فـى 5 قضايا “سرقة بالإكراه وسلاح مقيم بدائرة مركز شرطة بلقاس) بنفس المنطقة محل المأمورية.. وبإستهدافه تم ضبطه

.. وبحوزته بندقية خرطوش و5 طلقات لذات العيار . وفى قنا .. لقى عنصر إجرامى مصرعه وتم ضبط والده عقب تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة بقنا وبحوزتهما أسلحة نارية .

وكان مركز شرطة نجع حمادى قد تلقى بلاغا من بعض الأهالى بوجود مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بدائرة المركز. بإنتقال الأجهزة الأمنية لمحل البلاغ شاهدوا شخصين بحوزتهما أسلحة نارية ولدى إقتراب القوات قاما الشخصان بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها فبادلتهما بالمثل حتى تمكنت من السيطرة على الموقف..

أسفر ذلك عن مصرع أحدهما وتبين أنه (عاطل مقيم بذات القرية ) وعثر بجواره على بندقية آلية.. كما أمكن ضبط الثانى وتبين أنه والده (عامل وسبق إتهامه فـى 4 قضايا ” خطف وسلاح ومشاجرة ضرب ” وبحوزته بندقية آلية .وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

زر الذهاب إلى الأعلى