الرياضة

مورينيو يختار لاعب مفاجأة ليكون الأفضل فى اليورو

لم يقتنع البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما بأن جائزة أفضل لاعب في يورو 2020، تتجه رسميا لحارس إيطاليا جيانلويجي دوناروما ـ وانما قال في تصريحات لشبكة “توك سبورت”: “أفضل لاعب في البطولة بالنسبة لي هو كايل والكر.. كان ظاهرة منذ الدقيقة الأولى في المسابقة حتى النهائي”.

وقال ايضا : “كان يغطي على قلبي الدفاع، ولا أتذكر أنه خسر أي ثنائية.. نعم لم يتقدم للأمام كثيرًا كما يفعل مع ناديه، لكن هذا بسبب التزامه بالخطة”.

أضاف : “عندما أصف لاعبا بالحيوان، فهذه أفضل مجاملة يمكن أن أمنحها للاعب.. ووالكر كان حيوانا واستثنائيا منذ الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة”.

وانتقد مورينيو مدرب انجلترا ساوثجيت وقال عن ضربات الترجيح وتنفيذ بوكايو ساكا الركلة الحاسمة : “بالنسبة لساكا، أن يتحمل قدر دولة على كتفيه، فهذا كثير للغاية.. كان يتوجب أن يتحمل لاعبون آخرون المسؤولية، أين سترلينج؟ وأين جون ستونز؟ وأين شاو؟”.

وأتم المدرب المخضرم منتقدا تغييرات المدير الفني لإنجلترا، جاريث ساوثجيت: “لماذا لم يستمر والكر وهندرسون في أرض الملعب؟ من الصعب للغاية أن ينفذ كل من راشفورد وسانشو ركلات الترجيح، بعد لمسهم الكرة قبلها مرة واحدة فقط”.

زر الذهاب إلى الأعلى