الرياضة

مونديال 2022يشهد خطط مبتكرة وحلول غير مسبوقة

أكد ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم قطر 2022 التزام دولة قطر وحرصها خلال فترة الجائحة على تنظيم بطولات ومباريات محلية وإقليمية ودولية هامة.

وقال الخاطر: استضفنا منذ سبتمبر الماضي أكثر من 100 مباراة، وانصبت جهودنا على إعادة المشجعين وحماسهم إلى المدرجات، ولم تسجل خلال تلك المباريات أية إصابة بفيروس كورونا، واستطعنا توثيق نجاحنا في كتاب يمكن للجميع الاطلاع عليه للاستفادة من تجربتنا خلال تلك الفترة العصيبة التي شكّلت تحدياً غير مسبوق في أنحاء العالم.

وشدد الخاطر في حديثه على أهمية الإرث الذي تتطلع بطولة قطر 2022 إلى تركه للأجيال القادمة بعد إسدال الستار على منافساتها، مشيراً على وجه الخصوص إلى إرث البنية التحتية وخطط دولة قطر بشأن الاستفادة من استادات البطولة عبر تحويلها إلى مراكز مجتمعية ورياضية تعود بالنفع على الجميع.

وقال الخاطر: واجهت كثير من الدول عقبات وتحديات في ابتكار استراتيجيات فعالة تضمن استخدام ملاعبها بعد استضافة بطولات رياضية كبرى، وقد عقدت قطر العزم منذ بداية رحلتها في استضافة المونديال على وضع آليات وخطط مبتكرة تضمن الاستفادة من استادات المونديال واستثمارها على نحو يحقق الفائدة والنفع لأفراد المجتمع.

وأوضح الخاطر أن من الأمثلة على ذلك ستاد راس أبو عبود الذي سيجري تفكيكه بالكامل بعد نهاية المونديال، بفضل تشييده استخدام حاويات شحن بحري ووحدات بناء قابلة للتفكيك، إضافة إلى تفكيك بعض المقاعد من مدرجات ستة من الاستادات المونديالية ليعاد استخدامها في تطوير مشاريع رياضية وغير رياضية في قطر وخارجها. لا

زر الذهاب إلى الأعلى