الرياضةالواجهة الرئيسية

هؤلاء المرشحون للبالون دور في 2021

كشفت صحيفة سبورت الإسبانية النقاب عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2021.

وعلى رأس القائمة يتواجد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أيقونة برشلونة بعدما نجاح في حصد لقب كوبا أمريكا 2021 مع منتخب بلاده، فضلاً عن تتويجه بلقب كأس ملك إسبانيا مع البارسا.

وكذلك يدخل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الترشيحات للفوز بالبالون دور على الرغم من عدم تمكنه من الفوز بلقب الدوري الفرنسي مع باريس لأول مرة منذ ذهابه للدوري الفرنسي.

نيمار فاز بكأس فرنسا وسجل 24 هدفاً وصنع 18 في الموسم الماضي، ووصل لنهائي كوبا أمريكا رفقة منتخب البرازيل.

ويتواجد الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس، هو الآخر في قائمة ترشيحات الصحيفة الإسبانية، ورغم ظهوره بشكل مخيب في يورو 2024، إلا أنه يملك أرقاماً مميزة هذا الموسم بتسجيل 44 هدفاً وصناعة 14 مع الفريق الباريسي.

بدوره يترشح حارس إيطاليا، جيانلويجي دوناروما، للفوز بجائزة الكرة الذهبية، بعدما قاد الأتزوري لنيل لقب يورو 2020 بتصديات مميزة جعلته يحصد جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وعرفت القائمة أيضاً تواجد البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي ساعد فريقه بايرن ميونخ الألماني على الفوز بلقب الدوري المحلي، والانجليزي هاري كين الذي سجل العديد من الأهداف لتوتنهام ليفوز بجائزة هداف الدوري الإنجليزي.

ويتواجد ضمن الترشيحات مهاجم ريال مدريد، كريم بنزيما، لنيل الجائزة أيضاً، رفقة مواطنه نجولو كانتي، متوسط ميدان تشيلسي، جورجينيو نجم تشيلسي ومنتخب إيطاليا، إيرلينج هالاند نجم بوروسيا دورتموند، كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، وكيفين دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي.

زر الذهاب إلى الأعلى