أخبار مصرالواجهة الرئيسية

وزيرة الصحة تُعلن مفاجآت بشأن لقاحات فيروس كورونا

لقاحات فيروس كورونا في مصر.. أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم بمدينة العليم الجديدة، توريد 20 مليون جرعة من لقاح «سبوتنيك»، كذلك 20 مليون جرعة من لقاح «جونسون أند جونسون» خلال شهر أغسطس القادم.

وأضافت الوزيرة أنه من المنتظر أيضًا توريد حوالي 35 مليون جرعة من لقاح «استرازينكا» و2.4 مليون جرعة من لقاح «فايزر» بداية من الشهر القدام وحتى نهاية العام.

لقاحات فيروس كورونا في مصر

وعن خطة مصر لتصنيع لقاحات فيروس كورونا محليًا، أشارت الوزيرة إلى أنه من المقرر وصول المواد الخام من لقاح «سينوفاك» خلال الشهر القادم أيضًا وحتى نهاية العام ما يكفي لتصنيع 70.2 مليون جرعة.

وتتعاون وزارة الصحة المصرية مع منظمة اليونيسيف لدعم سلسلة التبريد اللازمة؛ لحفظ جرعات اللقاحات، بالتالي توصلت مصر في هذا الصدد إلى حصول مصر على منحة مجانية تقدر بـ63 ثلاجة بقدرة تخزينية تصل إلى حوالي 619 ألف جرعة لحفظ جرعات لقاح «فايزر» مقرر وصولها خلال أيام.

وقدمت «زايد» تقرير أمام مجلس الوزراء حول أخر التطورات الخاصة بالتعامل مع الفيروس، والموقف الوبائي للفيروس في البلاد، مؤكدة إن الوضع تحت السيطرة ومعدل الإصابة والوفيات الأسبوعي في انخفاض واضح.

للإطلاع على مزيد من الأخبار:

رقم كبير.. تسجيل 10 ملايين مواطن على موقع حجز لقاح كورونا

“القوي العاملة” تزف بشرى سارة ل 6286 شاباً

مجلس الوزراء اجتمع فى العلمين .. لمتابعة المشروعات الجديد

حقيقة ارتفاع أسعار السلع التموينية تزامنا مع رفع أسعار البنزين

زر الذهاب إلى الأعلى