الرياضة

“يويفا” يعاقب المجر بلعب مباراتين بدون جمهور

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”توقيع عقوبة على منتخب المجر بخوض مباراتين مقبلتين على أرضه دون جماهير بسبب “السلوك العنصري” للمشجعين.

واستضافت مدينة بودابست أربع مباريات في البطولة، التي تختتم بعد غد الأحد، عندما يلتقي المنتخبان الإنجليزي والإيطالي في المباراة النهائية بويمبلي.

واستضاف ملعب بوشكاش أرينا خسارة المنتخب المجري أمام نظيره البرتغال صفر / 3 والمباراة التي تعادل فيها مع المنتخب الفرنسي 1/1 أمام 60 ألف متفرج.

وقعت هذه الأحداث أثناء مباريات منتخب المجر في دور المجموعات أمام كل من البرتغال وفرنسا وألمانيا، التي جرت جميعها على ملعب “بوشكاش أرينا” في العاصمة بوداست، ضمن بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020”.

وعاقب الـ”يويفا” الاتحاد المجرى لكرة القدم، بخوض المباريات الثلاث المقبلة في مسابقات الاتحاد الأوروبي خلف أبواب مغلقة مع تأجيل التنفيذ في المباراة الثالثة لفترة عامين.

 كما تم تغريم المنتخب الوطني أيضا بمبلغ قدره 100 ألف يورو (118670 دولارا) بسبب “تصرفات عنصرية” من الجماهير منها لافتات مسيئة للمثليين والمتحولين جنسيا.

 وأمر اليويفا الاتحاد الهنغاري بوضع لافتة كتب عليها “لا للتمييز وكرة القدم للجميع” خلال المباراتين المقبلتين بدون جماهير في الملعب.

المصدر: “رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى