محافظات
أخر الأخبار

بتكلفة 96 مليون جنيه.. إنشاء 3 مدافن صحية في الوادي الجديد

إنشاء 3 مدافن صحية في الوادي الجديد.. أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عن تسلم محافظة الوادي الجديد الأسبوع الجاري لـ3 مدافن صحية آمنة بمدن الداخلة والخارجة والفرافرة بتكلفة تصل إلى حوالى 96 مليون جنيه.

وقال «شعراوي» أن اللجنة المشكلة بقرار من وزير التنمية المحلية والتي تختص بتسيير ومتابعة واستلام مشروعات البنية التحتية ضمن البرنامج الأول للمنظومة قامت بتسليم المدافن الصحية الآمنة للمحافظة بما يضمن تنفيذ بنود كافة الأعمال الواردة بعقدي المرحلتين الأولى والثانية من البنية الأساسية للمنظومة بالمحافظات للعامين الماليين 2019/2020 -2020/2021.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن الوحدة التنفيذية لإدارة المخلفات بالوزارة تتابع عمليات تسليم المدافن الثلاث على أرض محافظة الوادى الجديد بالتنسيق مع الوزارات المعنية ومسئولي المحافظة والهيئة العربية للتصنيع، طبقًا للمواصفات المعتمدة في هذا الشأن.

وأفاد الوزير بأن مشروعات تطوير البنية التحتية للمخلفات تتضمن إنشاء مدافن صحية آمنة في عدد من المحافظات للمساعدة في التخلص الآمن من المخلفات بالإضافة إلى غلق المقالب العشوائية للقضاء على ظاهرة الحرق العشوائى، وإنشاء وتوفير محطات وسيطة ثابتة ومتحركة لرفع كفاءة عمليات الجمع والنقل، وإنشاء وتطوير مصانع للمعالجة والتدوير لتعظيم الاستفادة من مكونات المخلفات.

وأكد اللواء محمود شعراوى أن الوزارة تسابق الزمن لسرعة الإنتهاء من مشروعات البنية التحتية للمخلفات بالمحافظات طبقًا للتوقيات والخطط الزمنية المحددة للتخلص الآمن من المخلفات والقضاء على الحرق العشوائي ورفع كفاءة الجمع والنقل ليشعر المواطن بوجود تحسن ملحوظ في تلك الخدمة في أسرع وقت ممكن؟

زر الذهاب إلى الأعلى