أخبار مصرالواجهة الرئيسيةفيديوهات
أخر الأخبار

الأطفال أكثر عرضه له.. طبيب يكشف أعراض متحور “دلتا بلس” فيديو

كتبت : دينا سليمان

تشهد مصر حاليا ظهور بعض الإصابات بمتحور “دلتا بلس” مع استمرار اصابات فيروس كورونا المستجد “covid_19” الأمر الذي أثار جدلا كبير بين المواطنين وتساؤلات عن أعراض المرضين وكيفية التفريق بينهم.

وردا على تلك التساؤلات قال الدكتور أيمن ثروت مدير الرعاية المركزة بمستشفى عين شمس، أن متحور ” دلتا بلس ” من كورونا يختلف عن فيروس كورونا الطبيعي ، مؤكدا أن “دلتا بلس ” تكمن خطورته في سرعة انتشاره وهذا يعمل علي زيادة الإصابات بكورونا.

وأضاف “ثروت” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “مساء دى ام سى ” المذاع علي قناه “دى ام سى “، أن أعراض الإصابة بمتحور “دلتا بلس ” لا تختلف عن أعراض الإصابة بفيروس كورونا العادي، مؤكدا أن بروتوكول علاج كورونا المستحدث يعالج إصابات “دلتا بلس ” .


وأوضح “مدير رعاية مستشفى عين شمس” أن المتحور يصيب الأطفال بنسبة أكثر وهذا تم ملاحظته في المستشفيات ، مؤكدا أن اللقاح هو الحل الأمثل للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا بالإضافة الي توفر كميات كبيرة من اللقاحات المختلفة في مصر .

وتابع أيمن ثروت، أن التطعيم لا يمنع الإصابة ولكنه يقلل دخول المستشفيات والرعايات المركزة ، وجميع اللقاحات توفر مناعة قوية لعدم الإصابة بكورونا وقريبا مصر ستصل الي تطعيم 40 مليون مواطن .

https://youtube.com/watch?v=ETh8zx5eW0s

زر الذهاب إلى الأعلى