الرياضة

الصدفة تقود منتخب مصر لدور أل 16 في بطولة أفريقيا للسلة

يلتقي منتخب مصرلرجال كرة السلة في الدور ثمن النهائي من بطولة افريقيا لرجال كرة السلة المقامة حاليا في كيجالي عاصمة رواندا مع انجولا في الساعة الثالثة من عصر الغد ” الاثنين “

وكان منتخبنا احتل المركز الثاني بالصدفة في المجموعة الثانية ، بينما جاء منتخب انجولا ثالث المجموعة الأولى في دور الـ16 من البطولة.

وقدم منتخبنا نتائج سيئة للغاية في مرحلة دوري المجموعات فقد جاء في المركز الثاني برصيد اربع نقاط ، وجاء منتخب غينيا خلفه بنفس الرصيد، لكن أفضلية فارق الأهداف رجحت كفة رجال مننتخبنا ، ليحتلوا المركز الثاني في المجموعة الثانية.

فقد خسر منتخبنا في مباراته الاولى امام منتخب تونس 78 – 71 ، ولم يكتف منتخبنا بهذه الخسارة بل نال هزيمة قاسية امام منتخب غينيا المتواضع 86 – 78 ، في مفاجأة كانت حديث القارة الافريقية ، لاسيما ان منتخب غينيا لم يسبق له الفوز على منتخبنا منذ 33 عاما ، وهو مااكده الاتحاد الدولي لكرة السلة في تقرير مفصل.

وكاد منتخبنا ان يودع المنافسات من مرحلة دوري المجموعات ، ولكن منتخب تونس قدم لمنتخبنا هدية من ذهب ، حيث فاز منتخب تونس على منتخب أفريقيا الوسطى بنتيجة 68-51.

وبهذه النتيجة، أصبح رصيد منتخب تونس 6 نقاط في المركز الأول من 3 إنتصارات، بينما تراجع منتخب أفريقيا الوسطى للمركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط ليودع البطولة ، وهو نفس رصيد منتخبنا الوطني ، ولكن فارق افضلية الاهداف لمنتخبنا صعدت بمنتخبنا وودع منتخب افريقيا الوسطى المنافسات .

زر الذهاب إلى الأعلى