الواجهة الرئيسيةمحافظات
أخر الأخبار

بعد تعثر 20 سنة.. الانتهاء من إنشاء محطة مياه جديدة في أسوان

محطة مياه جديدة في أسوان.. استقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بمكتبه بديوان عام المحافظة، المهندس محمد محمد عبد العاطي رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، وبحضور أحمد شعبان نائب محافظ أسوان، والمهندس محمد على ابراهيم رئيس الادارة المركزية للموارد المائية والرى بأسوان، لبحث جهود الوزارة في إحلال وتجديد ورفع كفاءة محطات قسطل وقورتة وبلانة.

محطة مياه جديدة في أسوان

وأوضح الدكتور عبد العاطي أنه سيتم قريبًا طرح محطتي طلمبات قسطل وقورتة للإحلال والتجديد بهدف الوفاء بالاحتياجات المائية لأهالي قرى مركز نصر النوبة وكوم أمبو بأسوان، بالتزامن مع إحلال وتجديد الوحدات والطلمبات بمحطة بلانة ودعمها بعدد (٢) وحدة للطوارئ، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ أعمال للصيانة الكاملة والجزئية لمحطات الري بمحافظة أسوان بإجمالى (١٧٦) عملية ، وخاصة مع وجود عدد (١٣٨) محطة طلمبات تقوم برى زمام الأراضى الزراعية بالمحافظة.

أخيرًا بعد 20 سنة تعثرات

وأضاف الدكتور عبد العاطى أنه تم الانتهاء من الأعمال المدنية والكهروميكانيكية وتجارب التشغيل لمحطة السلسلة الجديدة بكوم أمبو بمحافظة أسوان بعد تعثر دام لأكثر من 20 عامًا ، لخدمة زمام 30 ألف فدان وجارى التجهيز للاستلام الابتدائي للمحطة.

يذكر أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع مراكز الطوارئ التابعة لمصلحة الميكانيكا والكهرباء على مستوى الجمهورية، وتم الانتهاء من تجهيز جميع وحدات الطوارئ ووضعها على حالة التأهب للتحرك الفورى للتعامل مع أى طوارئ أو ازدحامات في المجارى المائية.

زر الذهاب إلى الأعلى