الرياضة

تتويج تشيلسى بالسوبر الأوربى..وممر شرفى لـ”فياريال””صور”

تسلم لاعبو تشيلسى كاس السوبر الأوربى للمرة الثانية في تاريخه بفوزه على فياريال الإسباني بضربات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثلهما.

وأقام لاعبو تشيلسي ممرًا شرفيًا للاعبي فياريال أثناء صعودهم لاستلام الميداليات الفضية.

وصعد الإسباني سيزار أزبيلكويتا قائد نادي تشيلسي الإنجليزي لحمل كأس البطولة، الذي ظفر به فريقه.

وهذه المرة الثانية في تاريخ تشيلسي التي يتوج بها بكأس السوبر الأوروبي لكرة القدم بعد الأولى عام 1998 عندما تغلب على فريق إسباني آخر هو ريال مدريد بهدف دون رد، مقابل خسارته اللقب في 3 مناسبات أعوام 2012 و2013 و2019.

في المقابل، فشل فياريال في معانقة الكأس في مشاركته الأولى بتاريخه في كأس السوبر الأوروبي.

ويتنافس على رفع كأس السوبر الأوروبي سنويا الفائز في دوري الأبطال والفائز بالدوري الأوروبي.

وشارك فياريال في كأس السوبر الأوروبي بعد تتويجه بلقب الدوري الأوروبي، عقب تغلبه في النهائي على مانشستر يونايتد الإنجليزي، فيما شارك تشيلسي كبطل لدوري أبطال أوروبا عقب فوزه في نهائي المسابقة على مانشستر سيتي.

وأحرزهدف تشيلسي المغربي حكيم زياش في الدقيقة 27 بتسديدة أرضية قوية من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها كاي هافرتز من الجهة اليمنى.

وحرمت العارضة الإسباني جيرارد مورينو من تسجيل هدف التعادل لفياريال في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع لينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم البلوز بهدف نظيف.

وتعرض زياش لإصابة قوية، قبل أن يتم استبداله بـ بوليسيتش في الدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني استطاع جيرارد مورينو تسجيل هدف التعادل لـ فياريال في الدقيقة 73، بعد تلقيه تمريرة رائعة بالكعب من ديا معادلًا النتيجة للفريق الإسباني.

استمرت النتيجة على حالها ليتجه الفريقان للأشواط الإضافية في كأس السوبر الأوروبي.

ولم يأت الوقت الإضافى بأى جديد وفشل لاعبو الفريقين فى هز الشباك ليستمر التعادل الإيجابى بهدف لكل فريق لتكون ضربات الترجيح فاصلة وتنحاز للفريق الإنجليزى.

زر الذهاب إلى الأعلى