حوادث
أخر الأخبار

تعرف على جهود الأمن الاقتصادي خلال 24 ساعة

كتب: أحمد زغلول

شنت أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة في مجال أعمال تلك الإدارات، وأسفرت الجهود خلال الـ24 ساعة الأخيرة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

قامت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، و محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات، ما أسفر عن ضبط (2902) قضية متنوعة في مجال مكافحة الجرائم والظواهر الاجتماعية السلبية.

جهود الأمن الاقتصادي

وأسفرت جهود  الإدارة العامة لشرطة الكهرباء عن ضبط (14715) قضية سرقة تيار كهربائي، ومخالفات شروط التعاقد.

وشنت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات عدد من الحملات الأمنية في مجال مكافحة وضبط كافة مخالفات قانون البيئة (حماية الثروة السمكية، حماية البيئة والمحميات الطبيعية، حماية نهر النيل والمجارى المائية) عن ضبط (162) قضية متنوعة.

وأسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في مجال مكافحة جرائم الأموال العامة؛ لمواجهة كافة أشكال الفساد المالي والإداري، والجرائم التي تؤثر سلبًا على المناخ الاستثماري في البلاد، وكذلك الجرائم المُستحدثة التي ترتبط بالقطاع المصرفي عن ضبط قضية.

وتوصلت جهود الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية عن ضبط (51) قضية (مصنفات سمعية وسمعية بصرية).

التهرب الضريبي ومخالفات الجمارك

وأسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم عن ضبط (249) قضية في المجالات الآتية: “الضرائب العامة، الضرائب على المبيعات، مخالفات الجمارك، حماية الأموال، الضرائب العقارية والملاهي، تحرى مدين لمصلحة الضرائب”.

هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية؛ لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

للإطلاع على المزيد من الأخبار:

المرور يضبط 4876 مخالفة مرورية متنوعة في 24 ساعة

سيدة السبب.. النيابة العامة تعلن تفاصيل التحقيقات في مشاجرة المرج

لكشف تفاصيل الحادث.. النيابة تأمر بتفريغ الكاميرات في واقعة طالب مدينة نصر

مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بالهرم

زر الذهاب إلى الأعلى