الرياضةالواجهة الرئيسية

تعرف على مواعيد مباريات منتخب مصر فى تصفيات المونديال ..المعسكر ينطلق اليوم

يستهل اليوم السبت منتخب مصر لكرة القدم معسكره المغلق استعدادا لتصفيات مونديال قطر 2022 حيث يستعد المنتخب لبداية المشوار بمواجهتى انجولا والجابون يومى 1و5 سبتمبر القادم .

ويقع منتخب مصر فى المجموعة السادسة وتضم معه الجابون، ليبيا، أنجولا.

وسيواجه منتخب مصر بقيادة مدربه حسام البدري نظيره المنتخب الأنجولي في الجولة الأولى من دور المجموعات، بينما سوف يختتم مرحلة التصفيات على أرضه بلقاء نظيره الجابون بشهر أكتوبر.

ويواجه منتخب مصر انجولا بالقاهرة يوم 1 سبتمبر باستاد الدفاع الجوى بالقاهرة على ان يسافر الى الجابون لملاقاة منتخبها فى الجولة الثانية.

ومن المُقرر أن تنطلق المباراة الأولى مع أنجولا في السابعة مساء بتوقيت القاهرة .

أما المباراة الثانية مع الجابون فستقام على ملعب فرانسفيل في ليبرفيل عاصمة الجابون وستبدأ فى السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

وإذا نجح المنتخب المصري في التربع على صدارة ترتيب المجموعة، فإنه من المقرر مواجهته أحد أبطال المجموعات التسع الأخرى، وذلك وفقاً لقرعة سوف يجريها الاتحاد الإفريقي، وسيتم إقامة مباراتين ذهاب وإياب لتحديد المتأهل إلى مسابقة كأس العالم 2022 في قطر.

وستتأهل 10 منتخبات إلى المرحلة النهائي، والتي سيتم من خلالها حسم 5 مقاعد لممثلي القارة السمراء في المونديال المقبل بقطر.

وكان من المقرر أن تبدأ التصفيات فى يونيو الماضى لكن الاتحاد الأفريقى قام بتأجيلها الى سبتمبر المقبل بسبب انتشار فيروس كورونا فى القارة الأفريقية.

ويسعى منتخب مصر للتواجد في منافسات كأس العالم المقبل 2022 بقطر، للتواجد بالبطولة للمرة الثانية على التوالي بعد المشاركة في مونديال روسيا 2018.

وجاءت مواعيد الجولات الست في مرحلة المجموعات كالتالي:

– الجولة الأولى: مصر وأنجولا

1 سبتمبر 2021 بالقاهرة

– الجولة الثانية: الجابون ومصر “خارج مصر”

5 سبتمبر 2021

– الجولة الثالثة: مصر وليبيا

6 أكتوبر 2021 سيتم تحديد مكانها لاحقاً

– الجولة الرابعة: ليبيا ومصر “خارج مصر”

10 أكتوبر سيتم تحديد مكانها لاحقاً

– الجولة الخامسة: أنجولا ومصر “خارج مصر”

11 نوفمبر 2021

– الجولة السادسة: مصر والجابون

14 نوفمبر 2021

وفي حالة تصدر مصر المجموعة ستواجه أحد أبطال المجموعات التسع الأخرى من أجل خوض مباراتي ذهاب وإياب لتحديد المتأهل إلى المونديال.

وتواجه منتخبات افريقيا أزمة لعدم السماح للاعبيها المحترفين خاصة فى انجلترا بالانضمام لها بسبب الإجراءات الاحترازية التى وضعتها الدول التى يحترفون بها بسبب فيروس كورونا.

ورغم ذلك أعلن حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب المصرى قائمة ضمت 27 لاعبا من بينهم محمد صلاح ومحمد الننى المحترفان فى انجلترا تحسبا لنجاح مساعى ضمهما فى ظل الاجراءات الاحترازية المفروضة فى انجلترا.

وضمت القائمة كلا من:

محمد الشناوى والهانى سليمان ومحمد أبوجبل وأكرم توفيق وباهر المحمدى وعمر جابر وأيمن اشرف ومحمد عبدالشافى وأحمد ابوالفتوح وأحمد حجازى ومحمود حمدى الونش وعلى جبر وطارق حامد وعمرو السولية وحمدى فتحى وحسين الشحات وأحمد سيد زيزو ومصطفى فتحى ورمضان صبحى وصلاح محسن ومحمد شريف ومصطفى محمد وأحمد حسن كوكا وعبدالله السعيد ومحمد مجدى أفشة ومحمد صلاح ومحمد الننى .

زر الذهاب إلى الأعلى