أخبار مصرالواجهة الرئيسيةمحافظات
أخر الأخبار

تفاصيل إنشاء مترو أنفاق جديد في الإسكندرية

تفاصيل إنشاء مترو أنفاق جديد في الإسكندرية.. أعلنت الهيئة القومية للأنفاق طرح فكرة تنفيذ أول مشروع مترو أنفاق في الإسكندرية أمام الشركات العالمية لاختيار إحداها لتنفيذه، بالتنسيق بين وزارتي النقل والتعاون الدولي لتوفير تمويل لازم لإنشاء المشروع في صورة قروض دولية ميسرة وتقدر تكلفة المشروع بـ1.5 مليار يورو تقريبًا.

تفاصيل إنشاء مترو أنفاق جديد في الإسكندرية

يسير المترو الجديد على خط سكة حديد أبو قير بعد إجراء بعض التعديلات على مساره الحالى، يمتد المشروع من محطة أبو قير حتى محطة مصر بالإسكندرية بطول 21.7 كم شاملا 20 محطة وسيتم إضافة 5 محطات جديدة بالمسار هي (باب شرق – سبورتنج – ميامي – كفر عبده – محمد نجيب) مع إلغاء محطة الرمل الميري، والإبقاء على باقى المحطات الموجودة حاليًا في مسار الخط قبل تحويله إلى مترو.

المشروع يشمل تطوير خط أبو قير وكهربة إشاراته وتأهيل كامل محطاته وقضبان وانتهت لدراسات إلى إجراء بعض التعديلات بمسار خط سكة حديد أبو قير خلال تحويله إلى مترو أنفاق تشمل إلغاء محطات وإضافة محطات جديدة مع التطوير الشامل للخط.

المسار الذى تم اعتماده يضم محطات (أبو قيرـ طوسون ـ المعمورة ـ الإصلاح ـ المندرة ـ المنتزه ـ العصافرة ـ ميامى ـ سيدى بشر ـ محمد نجيب ـ فيكتوريا ـ غبريال ـ السوق ـ الظاهرية ـ كفر عبده ـ سيدى جابر ـ سبورتنج ـ الحضرة ـ باب شرق ـ محطة مصر).

ومن المتوقع الانتهاء من أعمال تنفيذ المشروع بالكامل خلال عامين من تاريخ التعاقد مع الشركة التي سيتم اختيارها خلال المناقصة العالمية التي سيتم طرحها.

زر الذهاب إلى الأعلى