التعليم

تنسيق الجامعات2021 ..المرحلة الأولى تبدأ السبت القادم

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الأولى، وهو 88.4% علمى علوم، و80 %علمى رياضة، و65.7 % للشعبة الأدبية.

    وأعلن وزير التعليم العالى أن انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق سيكون يوم السبت المقبل 21 أغسطس ونهاية المرحلة الأولى للتنسيق يوم 25 أغسطس و28 أغسطس إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.    

 كما توقع عبدالغفار النزول بالحد الأدنى للقبول بالكليات بتنسيق الجامعات 2021، لطلاب الثانوية العامة 2021، ما بين 7 لـ 10% هذا العام بخلاف العام السابق، الذي شهد ارتفاعا في الحد الأدنى وشرائح المجاميع لطلاب الثانوية العامة.

 وأوضح وزير التعليم العالي، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية التعليم، سلم الوزارة، نتيجة 650 ألف طالب في الثانوية العاملة وأكثر من 600 ألف طالب فى الشهادة الفنية، موضحا أن هناك تنسيقا كبيرًا مع وزارة التعليم، مشددًا على أن هناك توجيهات من الرئيس السيسي بذلك لعدم ضياع جهد الطلاب.

كما أكد عبدالغفار تنوع روافد التعليم في منظومة الجامعات بمصر خلال السنوات الماضية بناء على توجيهات الرئيس السيسي، مبينا أنه يوجد الآن العديد من الجامعات المتنوعة منها الأهلية والخاصة والدولية والحكومية وزيادة انتشارها بربوع مصر.

وأشار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تنسيق القبول بكليات الهندسة لشعبة علمي رياضة يبدأ من 80%  للطلاب الناجحين من الثانوية العامة 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى