الرياضةالواجهة الرئيسية

توابع شغب مباراة مارسيليا..الشرطة الفرنسية تغلق ملعب نيس

قررت الشرطة الفرنسية، اليوم الإثنين إغلاق المدرج الجنوبي في استاد آليانز ريفييرا في نادي نيس للمباريات الأربع المقبلة على أرضه، بعد اضطرابات جماهيرية أثناء استضافة أولمبيك مارسيليا في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، أمس الأحد.

وقال حاكم المنطقة التي تضم نيس أيضا، في بيان، إنه سيتم تركيب سياج مضاد للمقذوفات أمام المدرج في أسرع وقت ممكن.

وكانت اقتحمت جماهير الفريق الأول لكرة القدم بنادي نيس الفرنسي، أرضية الملعب من أجل المشاجرة مع لاعبي مارسيليا، فى اللقاء الذي يستضيفه ارضية ملعب اليانز ريفييرا، ضمن مباريات الجولة الـ3 من مسابقة الدوري الفرنسي.وحدثت المشاجرة بعد أن رمت جماهير نيس لاعبي مارسيليا بالزجاجات لوقت طويل من المباراة، حتى أتى ديميتري باييه ورمى الجماهير بإحدى تلك الزجاجات، الأمر الذي أغضبهم ليقتحموا أرض الملعب وتتوقف المباراة.

وتدخل عناصر الأمن، قبل أن يخرج اللاعبون من الملعب وتوقفت المباراة لأكثر من ساعة قبل أن يطلب جان-بيير ريفير رئيس نيس من جماهير فريقه الهدوء وعاد لاعبو نيس للإحماء على أرض الملعب.

لكن مارسيليا رفض استكمال المباراة وذكرت صحيفة ”ليكيب“ الفرنسية أن ماتيو غندوزي ولوان بيريس لاعبي مارسيليا تعرضا للإصابة.

وقبل هذا الحادث كان نيس يتقدم 1/0 سجله المهاجم السويدي كاسبر دولبرغ في الدقيقة 49.

واتهمت إدارة نيس، الإسباني ألفارو غونزاليس، مدافع مارسيليا باستفزاز جماهير الفريق بإشارات بذيئة، قبل واقعة اقتحام جماهير الأول للملعب.

وقال جان بيير ريفير، رئيس نيس، في مقابلة مع صحيفة ”ليكيب“: ”علينا ألا ننسى أمرا مهما، وهو الإشارات البذيئة التي كان يوجهها ألفارو للجماهير في الشوط الأول. لا أحاول الهروب من المسؤولية، ولكنه عندما تعلم نوع الجماهير التي تلعب أمامها وتقوم بمثل هذه الأفعال يكون تصرفا غير مسؤول“.

كما أكد ريفير أنه لا يبرر اعتداء جماهير نيس على لاعبي مارسيليا وإلقاء زجاجات المياه على أرض الملعب، قبل أن تصطدم إحداها باللاعب ديميتري باييه الذي أعادها للمدرجات، لتشتعل بعدها الأجواء، وتقوم جماهير نيس باقتحام الملعب.

زر الذهاب إلى الأعلى