أخبار العالم

تونس: الحرائق تتلف 500 هكتار من غابات زغوان

قال مسؤول تونسي اليوم الجمعة ان الحرائق التي اندلعت بمحافظة (زغوان) شمالي البلاد تسببت في اتلاف 500 هكتار من الغابات مشيرا إلى عجز فرق الاطفاء حتى الان عن اخماد النيران المشتعلة منذ يومين.
وقال مدير الحماية المدنية (الدفاع المدني) في (زغوان) محمد الجوادي في تصريح صحفي ان الحرائق التي نشبت بجبال منطقة (ام الأبواب) على مشارف المحافظة لا تزال مستمرة مع ظهور بؤر كبيرة للنيران بأماكن متفرقة ذات تضاريس وعرة ما عطل عمل فرق الاطفاء وجعلها غير قادرة على السيطرة على النيران.
ووصف الجوادي الوضع بأنه «خطير» مؤكدا أن السيطرة على النيران تستوجب تدخلا جويا حيث تعمل الهيئات المركزية للحماية المدنية بالتنسيق مع وزارة الدفاع على توفير مروحية للاطفاء.
واوضح ان النيران أتت حتى الآن على ما يقارب 500 هكتار من الغابات فيما لم يتم تسجيل أي أضرار بشرية باعتبار أن المساحات المتضررة خالية من السكان مضيفا أنه تم طلب المساعدة من المحافظات المجاورة لتعزيز أسطول شاحنات الإطفاء والمعدات الثقيلة التي يتم استعمالها لإخماد الحرائق.
وتأتي هذه الحرائق بعد ان سجلت تونس بداية هذا الاسبوع مستويات قياسية في درجات حرارة الطقس غير ان المعهد التونسي للرصد الجوي توقع في بيان امس الخميس ان تسجل درجات الحرارة انخفاضا في شمال ووسط والجنوب الشرقي للبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى