الرياضة

“جيانا” ..والميدالية 36 لمصر فى الأوليمبياد

تمكنت البطلة المصرية جيانا فاروق، الحاصلة على برونزية الكاراتيه”، اليوم الجمعة، من حفر اسمها فى تاريخ مصر الأولمبى بعدما أضافت لمصر ميدالية برونزية وزن 61 كيلوجرامًا في منافسات الكوميتيه بالكاراتيه.
وأضافت جيانا فاروق الميدالية رقم 36 فى تاريخ مشاركات مصر بالأولمبياد، وهي الميدالية البرونزية رقم 19 مصر في تاريخ الميداليات المصرية، والميدالية الرابعة لمصر فى هذه النخسة من أولمبياد طوكيو.

كما أنها أصبحت أول فتاة مصرية وعربية وإفريقية تحقق ميدالية في منافسات الكاراتيه في دورة الألعاب الأولمبية.
وخسرت جيانا فاروق من الصينية تشياويان ين في نصف النهائي رغم التعادل لكن انتهت المباراة باختيار الحكام، وتوجت البطولة المصرية بالبرونزية وزن 61 كيلوجرامًا في منافسات الكوميتيه بالكاراتيه، وقالت جيانا لمدربها عقب انتهاء المباراة: “أنا أسفة كان نفسى أجيب الذهب”.
وكانت مصر حصلت على ثلاث ميداليات برونزية في طوكيو حتى الآن إذ نال سيف عيسى وهداية ملاك ميداليتين في التايكوندو ومحمد إبراهيم “كيشو” في المصارعة الرومانية، وجيانا أضافت الميدالية الرابعة.
على صعيد متصل، قررت البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، برئاسة المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن تحمل جيانا فاروق، لاعبة منتخب مصر للكاراتية، علم مصر في حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية المقرر له يوم 8 أغسطس الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى