التعليمالواجهة الرئيسيةتقارير

خطوة..خطوة..كل ماتريد معرفته عن تظلمات الثانوية العامة وموعد التقديم

التظلمات على نتيجة الثانوية العامة..هى أكثر مايشغل بال طلبة الثانوية الذين يشعرون انهم ظلموا فى النتيجة النهائية وانهم يستحقون درجات أكثر.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى كشفت تفاصيل شكل التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021 حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنها سوف تبدأ استقبال التظلمات على نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2021، ابتداء من يوم الأحد المقبل، من خلال منصة إلكترونية سوف يتم إطلاقها لهذا الغرض.

وأعلنت الوزارة أنه سيتم التظلم بشكل إلكتروني على نتيجة الثانوية العامة 2021، من خلال تطبيق طلب التظلم أونلاين، وسيتم فحصه من المتخصصين والرد عليه بنفس طريقة التقديم الإلكترونية، خاصة أن التصحيح تم في مقر واحد على مستوى الجمهورية بشكل مركزي، وليس فى الكنترولات فى مختلف المحافظات.

-لكن متى يتم إعلان رابط التقديم لتظلمات الثانوية العامة 2021؟

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ا‘لن أنّه سيتم إعلان رابط إلكتروني للتقديم للتظلمات على مواد امتحانات الثانوية العامة 2021 السبت المقبل الموافق 21 أغسطس الحالي.

ومن المقرر أن يستمر تلقي التظلمات على نتيجة الثانوية العامة لمدة أسبوع.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قال إنّ تظلمات الثانوية العامة 2021 تتم إلكترونيا لأول مرة وليس ورقيا مثل الأعوام الماضية.

وسوف تقوم وزارة التعليم بحفظ التظلم ومراجعة ورقة البابل شيت والرد على الطالب إلكترونيا.

ولأول مرة، لن يذهب الطالب أو ولي أمره إلى الكنترول أو المديرية لتقديم التظلم، بل عبر الموقع الإلكتروني.

وسوف يتاح على الموقع، أن يكتب الطالب سبب تظلمه ونوع الشكوى لدراستها وفحصها والرد عليها بعد مراجعة أوراق إجابته.

– ويتساءل الكثير من الطلاب متى تعلن نتائج التظلمات؟

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي قال أنّه سيتم إرسال نتائج التظلمات حتى يوم 13 سبتمبر المقبل، مشددا على الطلاب باتباع التعليمات كافة

– وكيف يتم فحص ورقة الإجابة؟

أكد الدكتور طارق شوقي، أنّ عملية فحص ورقة الإجابة تضمن تأكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب، وبعد التأكد من نسبتها للطالب يعاد تصيحها يدويا.

ولن يطلع الطالب، كما كان معتادا، على أوراق الإجابة الخاصة به، بحكم أن التصحيح كان إلكترونيا، ولم تكن به تدخلات بشرية يحتج عليها الطالب أو يشكك فيها.

قال الدكتور طارق شوقي، إنّه سيتم تسليم الطالب نتيجة فحص ورقة الإجابة مدونا بها سلامة الورقة ونسبتها إليه، إضافة إلى الدرجات التي حصل عليها.

  • ماذا لو رأت الوزارة أن الطالب يستحق درجات أكثر؟

وفي حال زيادة درجة الطالب بعد التظلم، سيتم إبلاغه بذلك إلكترونيا، ثم إبلاغ مكتب التنسيق بأن هذا الطالب تم تعديل درجته بالزيادة.

وفي حال زيادة درجة الطالب، سوف يحصل على شهادة معتمدة من المدرسة، بتعديل درجاته إلى الزيادة.

ويحق لأي طالب التظلم على النتيجة في أي عدد من المواد، وإذا لم يقتنع بنتيجة التظلم بإمكانه اللجوء إلى القضاء لإعادة تصحيح ورقة إجابته.

زر الذهاب إلى الأعلى