الرياضة

سيمبا التنزانى:ميكيسونى فى الأهلى بنسبة 90%

قترب الاهلي من انهاء إجراءات ضم الموزمبيقى لويس ميكيسونى جناح فريق سيمبا التنزانى بعد سفر أمير توفيق مدير تعاقدات النادي لتنزانيا للحصول على توقيع اللاعب وعلى الاستغناء من ناديه في صفقة ستكلف الاهلي  مليون دولار.

وأكد مالمو إيريك نائب رئيس نادي سيمبا التنزاني أن اللاعب الموزمبيقي لويس ميكيسون بات قريباً من الانتقال إلى النادي الأهلي بصفة رسمية.

وفي تصريحات عبر قناة “أون تايم سبورتس 1″ قال مالمو إيريك :”نعم، هناك مفاوضات مع الأهلي حالياً حول إمكانية ضم لويس ميكيسون”.

وأضاف مسئول النادي التنزاني :”المفاوضات انتهت بنسبة 90%، وقت الإعلان عن الصفقة سيأتي قريباً، ربما في منتصف الشهر الجاري”.

وتابع إيريك :”لا يمكننا الإعلان في الوقت الراهن عن أي شيء، ولا يمكننا التحدث عن انتهاء الصفقة، ونظراً لظروف جائحة كورونا، سيكون من الصعب مرافقة اللاعب في وفد رسمي إلى القاهرة للتعاون مع النادي الأهلي”.

وكان مصدر قد أكد ان النادي الأهلي حسم صفقة ميكيسون مقابل مليون دولار لمدة 4 مواسم قادمة، ضمن خطة موسيماني في تدعيم صفوفه.

ويجيد ميكيسوني اللعب فى مركزى الجناح بخلاف إجادته اللعب بكلتا قدميه والتحكم فى الكرة والمهارة فى المراوغة واختراق دفاعات المنافسين، بخلاف السرعات التى يشترطها موسيمانى فى لاعب الجناح الجديد، ويُجيد ميكيسوني اللعب في العديد من المراكز داخل الملعب في الشق الهجومي تحديدا، خاصة مركزي الجناح الأيمن والأيسر، بالإضافة لصانع الألعاب، وهي الأمور التي أقنعت ادارة الأهلي بضرورة ضمه.

تدرب ميكيسوني خلال وقت سابق تحت قيادة موسيماني وقت تولي الأخير القيادة الفنية لفريق صن داونز عام 2018

زر الذهاب إلى الأعلى