الرياضةالواجهة الرئيسية

صفقات الزمالك الجديدة..كارتيرون يطلب رحيل هؤلاء..وهل يكون الكرتى بديلاً لرحيل ساسى؟ وسر الخلاف مع “بن شرقى” للتجديد

بعد انتهاء الدورى رسميا بالنسبة لفريق الزمالك لكرة القدم والذى كان نتاجه التتويج باللقب بعد غياب ست سنوات كاملة يبدأ الجهاز الفنى للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك فى ترتيب أوراقه للموسم الجديد ولكاس مصر حيث سيعقد اليوم جلسة خاصة مع اللجنة المكلفة بإدارة النادي برئاسة حسين لبيب، غدا السبت، لحسم ملف اللاعبين الراحلين عن القلعة البيضاء خلال الميركاتو الصيفى الجاري وكذلك الحديث عن الصفقات الجديدة.

فاروق جعفر المستشار الفنى لمجلس ادارة النادى كشف عن شكل وملامح صفقات النادى الجديده خلال الموسم القادم.
وعبر تصريحات تلفزيونيه له قال فاروق جعفر : صفقات الزمالك تتركز فى لاعب في مركز الدفاع و لاعب في خط الوسط وأثنين في خط الهجوم.
وتابع فى تصريحاته موضحاً : الصفقات الجديده لايوجد من ضمنهم أجانب حتى الآن، لان الزمالك يمتلك في صفوفه عدد كبير من الأجانب مع عودة المعارين.
وعن جونيو اجاى وموقفه قال فاروق جعفر : جونيور أجايي لاعب الأهلي ليس من اللاعبين المقترحين.
وعن اشرف بن شرقى قال جعفر : أوشكنا على انهاء الاتفاق مع اللاعب، وفور عودته الى القاهره، ستكون هناك جلسه معه.
واتم : اليوم هناك جلسة مع كارتيرون ونتناقش في ملف الصفقات وهنحسم الامور تمهيداً للاعلان.

مصدر بالنادى قال أن كارتيرون طلب الاستغناء عن محمد عبد السلام وأحمد عيد وعبد الله جمعة وأسامة فيصل ومحمد اشرف روقا ومحمود عبد العزيز ومروان حمدي.

فى نفس الوقت كشف مصدر آخربالنادي عن أسباب الخلاف بين الإدارة والمغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق الأول لكرة القدم على بنود التجديد.

وأكد المصدر أن السبب الرئيسي في الخلاف يرجع لوضع اللاعب ضمانات مالية قوية له ومقيدة للإدارة في العقد متعلقة بأحقيته في فسخ التعاقد حال تأخر حصوله على مستحقاته المالية.

وقوبل الأمر بالرفض من جانب إدارة الزمالك خاصة وأنه من الوارد تأخر صرف المستحقات في أي وقت كما يحدث في أي مكان بالعالم.

وجاء هذا التحرك من بن شرقي بسبب ما عانى منه من قبل في تأخر حصوله على مستحقاته المالية أكثر من مرة بسبب الأزمة المالية التي تعرض لها النادي.

وينتهي عقد بن شرقي مع الزمالك بنهاية الموسم المقبل ويحق له التوقيع لأي ناد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لكن الإدارة تتمسك بالتجديد له وعدم تكرار سيناريو رحيل التونسي فرجاني ساسي.

يأتى ذلك فى الوقت الذى اقترب فيه نادي الزمالك من التعاقد مع المغربي وليد الكرتي لاعب فريق الوداد المغربي بداية من الموسم المقبل.

وتوصل مسئولو الزمالك لاتفاق مع اللاعب على كل تفاصيل عقده بجانب موافقة نادي الوداد المغربي على رحيل اللاعب.

وعرض مسئولو الزمالك ضم حميد أحداد أو المغربي محمد أوناجم على مسئولي الوداد ضمن الصفقة ودفع مقابل مادي.

ويجيد الكرتي في مركز خط الوسط ليحل محل التونسي فرجاني ساسي لاعب الفريق السابق والدحيل القطري الحالي.

وشاهد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك العديد من التسجيلات للاعب المغربي وأثنى على مستواه وتحمس للتعاقد معه في الموسم المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى