الواجهة الرئيسيةحوادث

مطربو الشعبي بدون لوحات معدنية| “بيكا وشاكوش” على الرادار.. وقانوني يكشف العقوبة

لم يمر سوى 8 أيام فقط على واقعة ضبط المطرب الشعبي حمو بيكا أثناء تجوله في شوارع الاسكندرية بسيارته الفارهة التي لا تحمل لوحات معدنية، حتى تكرر الأمر، مع المطرب الشعبي حسن شاكوش بعد ان تم ضبطه أثناء دخوله مارينا بالساحل الشمالي بسيارة التي لا تحمل لوحات معدنية.

مساء أمس الخميس، فوجئت الخدمات الأمنية التابعة لمرور مديرية أمن مرسى مطروح بسيارة لاند روفر بيضاء اللون بدون لوحات معدنية وحال دخولها من بوابة مارينا ٦.

ما إن شاهد الضابط السيارة أوقف سائقها، وطلب الاطلاع على التراخيص وسأل على عدم حمل السيارة لوحات معدنية بالمخالفة للقانون، فعلل شاكوش بأن السيارة جديدة.

تحفت القوة الأمنية على المطرب حسن شاكوش، وحرر محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة، قررت إخلاء سبيله. وطلبت النيابة العامة الاستعلام على السيارة، وتحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.

وبمجرد تعدد الوقائع تساءل البعض عن ما هي عقوبة السير بدون لوحات معدنية؟

في البداية يقول أحمد مصطفى الجعفري المحامي، إن القانون المصري وضع عقوبة على المخالف بقيادة مركبة بدون رخصة قيادة أو عدم وجود لوحات معدنية وهى “الحبس مدة لاتزيد عن 6 شهور وغرامة من 1000 لـ 2000جنيه”، بحسب المادة 74 بالفقرة 2 بقانون المرور، وأيضا الحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر أو بإحدى العقوبتين.

وأوضح المحامي، أن في حالة التصالح، فتلك الحالة تكون نصف الحد الأدنى من الغرامة 500 جنيه لكل مخالفة أى 1000 جنيه للمخالفتين، مشيرا إلى أنه حالة عدم وجود لوحات معدنية فإن هذه المخالفة لا يجوز التصالح فيها، وعقوبتها سحب رخصة السيارة وإيقاف الرخصة لمدة 3 أشهر والتحفظ على السيارة.

زر الذهاب إلى الأعلى