الرياضة

مفاجأت قوية في قرعة أمم إفريقيا غدًا

تترقب القارة الافريقية بالكامل مراسم سحب القرعة المقرر غدا الثلاثاء في ياوندي عاصمة الكاميرون المضيفة لبطولة كأس أمم أفريقيا .

وقد تسفر القرعة عن مفاجات نارية و مجموعات قوية نظرا لأن منتخبات مصر وغانا وكوت ديفوار صنفت في المستوى الثاني خلال سحب القرعة.

ويعتبر المنتخب المصري بقيادة مهاجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح من أبرز المرشحين لإحراز اللقب إلى جانب الكاميرون والسنغال وتونس.

ولاشك ان المنتخب الجزائرى حامل اللقب أحد أبرز المرشحين لإحراز اللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخه في البطولة المقررة في الكاميرون في فبراير المقبل.

سيكون المنتخب الجزائري ضمن 24 منتخبا ستوزع على ست مجموعات يتأهل الأول والثاني مباشرة إلى الدور الثاني في النهائيات ويرافقها أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

وسيقود بعض المدربين منتخباتهم وسط الضغوط أمثال البوسني الفرنسي وحيد خليلوزيتش على رأس الجهاز الفني للمغرب، والألماني جيرهارد روهر مدرب نيجيريا.

ويتضمن عقد المدرب البوسني بندا يطالبه ببلوغ الدور نصف النهائي للمسابقة القارية على الأقل، في حين يطالب المسؤولون الكرويون في نيجيريا روهر بإحراز اللقب.

يذكر أن الكاميرون اضطرت إلى تأجيل البطولة القارية مرتين بسبب تداعيات فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى