الرياضة

من هو أحمد الجندي .. بطل مصر “الفضي” ؟

فى الوقت الذى كان فيه الجميع مشغولا ومترقبا ونتابعا لمباراة مصر واسبانيا فى كرة اليد ، حيث كان يتوقع البعض الحصول على برونزية لمصر بدورة طوكيو .. كان فى مكان بعيد يحقق بطل مصر فى الخماسي الحديث انجازه المذهل بالحصول على فضية لمصر .

 وهذه هى الفضية الوحيدة لمصر وأفضل انجازات البعثة المصرية الموجودة فى طوكيو ، ولم يسبق لمصر أن حققت أي ميدالية أولمبية في رياضية الخماسي الحديث من قبل.

والجدير ذكره هو أن أحمد الجندي سبق له الفوز  بالميدالية الذهبية في أولمبياد الشباب عام 2018.

 وتوج مرتين ببطولة العالم للشاب عامي 2018 و2021.

كما أحرز الميدالية الذهبية في بطولة العالم للناشئين 2018.

 وحصل على جائزة أفضل لاعب ناشئ في العالم عام 2018.

 من هو أحمد الجندي؟

ولد أحمد الجندي في الأول من مارس عام 2000، في لقاهرة، لأسرة تعشق الرياضة لكن لا تحترفها، فبينما كانت والدته تمارس رياضة كرة اليد، كان والده يمارس لعبة كرة المضرب.

 بدأ أحمد الجندي ممارسة الرياضة في سن مبكر، عندما التحق بنادي طلائع الجيش، ومارس لتدريبات برياضتي السباحة والجري بعمر ستة أعوام.

 وبينما كان في الثامنة من عمره، شارك أحمد في بطولة الجمهورية 2008،محققا المركز الثالث حينذاك.

 وعندما وصل عمره إلى 16 عاما، بدأ في التدريب على رياضتي الرماية والسلاح.

 وانقطع أحمد الجندي عن ممارسة الخماسي الحديث لمدة ثلاثة أعوام، ركز فيها على رياضة السباحة ذات المسافة الطويلة، وحقق فيها العديد من الميداليات المحلية والدولية.

 لكن في عام 2014، عاد أحمد الجندي في ممارسة الخماسي الحديث مجددا، بعد أعلن البدء في اختيار الأسماء التي ستخوض المنافسات المؤهلة إلى أولمبياد الشاب.

 وشارك أحمد الجندي في أول بطولة دولية له، وهي بطولة الحر الأبيض المتوسط في إيطاليا عام 2015، وحقق وقتها الميدالية الذهبية.

ورياضة الخماسي الحديث هي مزيج من الرياضات المتعددة ، ولكن الشيء الفريد في هذا الحدث الرياضي هو أن على الرياضي المشاركة في جميع هذه الرياضات الخمس في تسلسل ما. وتشمل هذه المبارزة ، والسباحة ، والقفز ، وإطلاق النار بالمسدس ، وسباق اختراق الضاحية .

زر الذهاب إلى الأعلى