التعليم
أخر الأخبار

موعد اختبارات القدرات بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان

موعد اختبارات القدرات بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان.. قالت الدكتورة سهى عبد الوهاب عميد كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان أن الكلية تستقبل يوميا طلبة الثانوية العامة 2021/2022 لإجراء اختبارات القدرات التى تستمر حتى يوم 19 أغسطس وذلك وفقا للاعداد المقررة.

موعد اختبارات القدرات بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان

ولأول مرة تعقد حاليا كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب اختبارات القدرات تحت إشراف الدكتورة سهى عبدالوهاب عميد الكلية.

والهدف من اختبارات كلية السياحة والفنادق قياس أهداف وميول الطالب في الالتحاق بالكلية ويتم ذلك من خلال النجاح واجتياز اختبار القدرات لهذا التخصص وهو اختبار يقيس مدى استعدادك للالتحاق بمجال السياحة والفنادق.

ويعقد الاختبار في ثلاثة مجالات رئيسية وهي اختبار اللغة حيث يختار الطالب بين اللغة الانجليزية والفرنسية والألمانية ووفقا للغة الأولى للطالب في شهادة الثانوية العامة، وتعتبر أسئلة اللغات تطبيق على استخدام اللغة ولا تشمل أسئلة في قواعد اللغة أو اللغويات، وتتنوع أسئلة اللغة بين الجغرافيا والتاريخ والسياحة والآثار والإرشاد السياحي والموضوعات العامة.

وكذلك اختبار المعلومات العامة وتكون الأسئلة باللغة العربية في أسئلة مرتبطة بالثقافة العامة لمن يرغب في العمل في الحقل السياحي مثل الشخصيات العامة و التاريخية المصرية والعربية والعالمية والسياحة وأنواعها والمواقع الأثرية الشهيرة في مصر والعالم وبعض الأسئلة البسيطة في الرياضة والفنون والأدب والعلوم.

ويوجد اختبار السلوكيات ومهارات التواصل الفعال وتكون الأسئلة باللغة العربية ومجموعة أسئلة خاصة بأنواع ومهارات الاتصال وأساليب توصيل الرسالة بصورة فعالة ومجموعة أسئلة خاصة بالاتيكيت والبروتوكول والسلوكيات والآداب العامة التي يتعامل بها الأفراد في المجتمع.

زمن الامتحان من الساعة 10 ونصف حتى الساعة 11 ونصف ولا يحق للطالب دخول الامتحان بعد بداية الامتحان بأي حال من الأحوال، ويشترط للنجاح حصول الطالب على 60% من إجمالي درجات الاختبار كشرط لنجاح الطالب وحصوله على لائق، ويشمل الاختبار 50 سؤال من أسئلة الصواب والخطأ.

وعلى الراغبين في أداء اختبارات القدرات التسجيل على موقع مكتب التنسيق من خلال الرابط التالي اضغط هنا

 ثم تأتي مرحلة إستلام كود الدفع من موقع الجامعة من هنا

وتحديد موعد الاختبار من موقع الجامعة، ومن ثم مرحلة أداء الاختبار بمقر الكلية، ثم مرحلة معرفة النتيجة من موقع الجامعة اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى