الرياضة

ميسى ..هل يحقق حلم النادى الباريسى ويتوج بلقب دورى الأبطال للمرة الأولى؟

بدأ المجم الأرجنتينى ليونيل ميسى مشواره التدريبة مع فريقه الجديد باريس سان جيرمان الفرنسى استعداا للموسم الجديد.

وانضم ليونيل ميسي إلى صفوف باريس سان جيرمان بعقد لمدة عامين قابل للتمديد لعام ثالث.

وسيتقاضي النجم الأرجنتيني الذي انضم لنادي عاصمة الأنوار في صفقة انتقال حر 35 مليون يورو سنويا ولن يخضع هذا المبلغ للضرائب بالإضافة إلى حوافز و متغيرات أخرى بحسب ما ذكرت وسائل إعلام أوروبية.

وقال نادي باريس سان جيرمان أن النجم الأرجنتينى سيحصل على جزء من راتبه بالعملات المشفرة التي يطلق عليها اسم “PSG Fan Tokens”.

ووجود ميسي – صاحب الأربعة و الثلاثين عاما – إلى جوار البرازيلي نيمار جونيور و الفرنسي كيليان إمبابي و الأرجنتيني دي ماريا يعني أن خط هجوم نادي العاصمة الفرنسية سيشكل الكثير من المتاعب لأي منافس.

ولكن يبقى السؤال..هلى يضمن وجود ميسى فى صفوف الفريق الباريسى الحصول على كاس دورى أبطال أوربا الباحث عنه والذى لم يتذوق طعم الفوز به من قبل؟

فمنذ ان اشترت شركة قطر للاستثمارات الرياضية نادي باريس سان جيرمان في 30 يونيوعام 2011 وضعت إدارة النادي هدف الحصول على دوري أبطال أوروبا خلال 5 أعوام هدفا رئيسيا لها.

ورغم ان النادى الباريس ضم العديد من نجوم اللعبة خلال هذه السنوات إلا أنه لم يتوج بطلا ..فهل يفعلها مع ميسى؟

وبعد ان انضم النجم الأرجنتينى الى النادى الباريسى أصبح التتويج باللقب القارى هو الهان الأول الذى يبحث عنه للسيطرة على القارة العجوز.

باريس سان جيرمان قبل ميسى أبرم أكثر من صفقة من العيار الثقيل في انتقال حر خلال موسم الانتقالات الحالي منهم المدافع الإسباني المخضرم سيرجيو راموس (35 عاما) و حارس مرمى منتخب إيطاليا جيانلويجي دوناروما (22 عاما) و لاعب خط الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم (30 عاما) ثم الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي (22 عاما) في صفقة كلفت خزينة سان جيرمان حوالي 60 مليون يورو.

وكان أول ماوعد به ميسى فى المؤتمر الصحفى لتقديمه هو الفوز مع باريس سان جيرمان باللقب المستعصى عليه “دورى أبطال أوربا”قائلا “هدفي وحلمي هو الفوز بدوري الأبطال مجددا. أعتقد أن هذا ما على الفريق فعله”.

كما أكد ميسي أن نيمار و مدرب الفريق بوتشيتينو لعبا دورا في إقناعه بالانضمام للنادي الباريسي.

هذه المعطيات توضح حجم الانسجام في الأهداف بين ليونيل ميسي وإدارة باريس سان جيرمان وكذلك مع أكثر من لاعب لعب معه في صفوف برشلونة أو منتخب الأرجنتين.

ومع الصفقات التى انضمت للفريق الباريسى رشحه الكثيرون أن يحقق هدفه من وراء هؤلاء النجوم إذا يتوقع الكثيرون..والكثيرون جدا من فريق الأحلام الباريسي أن يتوج بلقب دوري الأبطال قريبا وأن يستعيد لقب الدوري الفرنسي الذي ذهب الموسم الماضي إلى نادي ليل، وربما يكون لميسي القول الفصل في هذا السياق.

زر الذهاب إلى الأعلى