المرأة والطفل

نتيجة الثانوية العامة 2021.. نصائح مهمة لتأهيل الطلاب إذا جاءت النتيجة عكس التوقعات

-يستعد طلاب الثانوية العامة شعبتي علمي علوم وعلمي رياضة و شعبة أدبى بعد قليل لمعرفة نتيجة الثانوية العامة حيث يتحول قلق طلبة الثانوية العامة إلى حالات مرضية ,إغماءات وسكر وقولون عصبي..

-وفور انتهاء امتحانات الثانوية العامة، تعيش غالبية الأسر المصرية حالة من التوتر والقلق الشديدين قبل إعلان النتيجة، خاصة الأمهات اللاتي ينتظرن تحقيق أبنائهن أفضل النتائج.

-ومن المقرر أن يعقد وزير التعليم، مؤتمرا صحفيا اليوم، الثلاثاء للإعلان عن نتيجة امتحانات الثانوية العامة،و سيتم إعلان نتيجة الثانوية بالطرق التقليدية “مثل كل عام”، مؤكدًا أنه لا يوجد أي تعديل في آلية عرض نتيجة الثانوية العامة.

-و سوف يتم إعلان النتيجة إلكترونيًّا على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعد اعتمادها بساعات من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ويتاح للطلاب الاستعلام عن النتيجة من خلال إدخال رقم الجلوس، موضحًا أنه سيتم إعلانها في المدارس في اليوم التالي لاعتماد النتيجة .

نصائح هامة لتأهيل الطلبة لاستيعاب الدرجات القليلة

يقدم الدكتور جمال فرويز أستاذ الطب النفسي بالأكاديمية الطبية العسكرية، نصائح لتأهيل الطلاب في حال عدم تحقيق الدرجات المرجوة، وهي:

1- تهيئة الأسرة للطالب، لاستقبال النتيجة بأي شكل لها، حتى لا يتعرض لصدمات نفسية وعصبية، إذ جاءت النتيجة عكس التوقعات.

2- في حال إذا كان الطالب يعاني من العصبية الزائدة، يجب على أسرته التعامل معه بحرص وهدوء شديدين، لأن التعامل بانفعال يمكن أن يقوده إلى التهور الشديد في ردود أفعاله، ما قد تؤدي بنسب كبيرة للجوء إلى الانتحار.

3- ضرورة اتسام الطالب بالهدوء الشديد والاستعداد لتقبل النتيجة بنفس راضية.

4- التركيز على تحقيق الأهداف والتطلعات المرجوة بصورة إيجابية في المستقبل.

5- الابتعاد عن أي وسائل قد تسبب ضغط، وكذلك الأشخاص الذين يعطون شعورا بالسلبية.

زر الذهاب إلى الأعلى