الرياضةالواجهة الرئيسية

هازارد.. حقيقة اعتناق نجم ريال مدريد الإسلام

أعلن اللاعب البلجيكي إيدين هازارد جناح فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم عن اعتناقه الدين الإسلامي وسط دهشة من زملائه في الفريق الملكي.

هذا هو الخبر الذى انتشر فى الساعات الأخيرة وتم تداوله على جميع مواقع التواصل الإجتماعى رغم أن اللاعب نفسه لم يعلن ذلك رسميا على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعى.

وتداول العديد من المغردين عبارات تبارك دخول هازارد في الدين الإسلامي، ونسبوا الخبر إلى شبكة ”bbc“.

ونشرت صحيفة “بي بي سي” البريطانية خبرًا يوضح الأمر حيث أعلن أن اللاعب البلجيكي أعلن إسلامه بناء على مصادر خاصة بالصحيفة.

كما تأكد الخبر بعد أن تغيرت هوية اللاعب على، موسوعة ويكيبديا على موقع البحث جوجل وتغيرت ديانته من المسيحية إلى الإسلام.

وما زاد من انتشار خبر دخول هازارد في الإسلام تداول مقطع فيديو قديم له يقول فيه إن شاء الله.

لكن ”bbc“ لم تذكر شيئا عن دخول هازارد في الإسلام كما أن مقطع الفيديو يعود إلى صيف 2018 عندما كان يتحدث له صحفي عن تسجيله 40 هدفا في موسم 2018/2019 ويرد عليه هازارد ”إن شاء الله“.

وفي 2014 نشرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية تقريرا عن اللاعبين المسلمين الذين سيخوضون مباريات كأس العالم 2014 في البرازيل.

ومن بين اللاعبين الذين ذكرتهم الصحيفة كان إدين هازارد وزميله مروان فيلايني.

وفي 2016 قال السنغالي ديمبا با فى حوار له مع صحيفة “الجزيرة” السعودية إن هازارد من ضمن اللاعبين الذين يبحثون عن الإسلام ويسأله كثيراً عن بعض الأمور التي يجدها في القرآن الكريم وإنه لمس من هازارد اهتماما كبيرا بمعرفة الكثير من الأمور عن الدين الإسلامي وإن لديه فكرة عامة عن الإسلام قد تجعله في الأخير يتخذ قراره الصائب.

وذكر ديمبا في تصريحاته : “دعوت الكثير من نجوم الكرة العالمية للدخول فى الإسلام وأهديت لهم القرآن الكريم بلغات عدة من أجل مساعدتهم على اعتناق الدين الإسلامى”.

كما ذكر أيضاً المهاجم السنغالى، “هازارد نجم المنتخب البلجيكى وتشيلسى الإنجليزى -في ذلك التوقيت- من ضمن هؤلاء اللاعبين الذين يبحثون عن الإسلام ويسألنى كثيراً عن بعض الموضوعات التى يجدها فى القرآن الكريم”.

وتعرض هازارد البالغ من العمر 30 عاما لعدد كبير من الإصابات منذ انتقاله إلى ريال مدريد حيث لعب الموسم الأول 22 مباراة، ثم 21 في الموسم الثاني.

وواصل الظهير الأيسر فيرلان ميندي، الغياب عن التدريبات الجماعية لريال مدريد، بينما أصبح الثلاثي الفرنسي كريم بنزيما والبلجيكي إيدين هازارد والإسباني داني كارفاخال جاهزين للظهور الرسمي الأول في الموسم الجديد.

وخرج ريال مدريد دون التتويج بأي لقب الموسم الماضي حيث احتل المركز الثاني في الدوري الإسباني وودع من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وودع من دور الـ32 في كأس ملك إسبانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى