اقتصاد وبورصةالواجهة الرئيسية

«أوبك» تراجع توقعاتها لنمو الطلب على النفط خلال 2022

كشفت مصادر إقتصادية عالمية عن قيام أوبك بمراجعة توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2022 يوم الاثنين القادم ، عقب انتشار متغير دلتا المتحور من فيروس كورونا و عدم سرعة التعافي في استخدام الوقود، وفقا لوكالة رويترز.

وخلال بداية الشهر الحالي قامت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها ، المعروفة باسم أوبك بلس ،بزيادة توقعاتها للطلب على النفط في 2022 إلى 4.2 مليون برميل يوميًا من 3.28 مليون برميل يوميًا في السابق.

وكشفت أوبك + إن بعض أعضاء المجموعة اعتبروا الرقم الجديد متفائلا ، ومن المحتمل أن يؤدي إلى مراجعات، ومن المقرر أن تعلن أوبك عن أحدث توقعاتها الخاصة بالعرض والطلب في تقرير الاثنين الماضي . وتراقب الحكومات والشركات والتجار عن كثب السرعة التي يتعافى بها الطلب على النفط بعد الانهيار في عام 2020.

ويمكن أن يؤثر تباطؤ العائد على الأسعار ويعزز الرأي القائل بأن تأثير الوباء قد يؤثر على أنماط الاستهلاك لفترة أطول أو بشكل دائم، وقال ستيفن برينوك من بي.في.إم للسمسرة في تقرير “التوقعات الأخيرة للطلب على النفط تبدو أضعف”.

وتم تخفيض النمو للتوقعات على المدى القريب إلى المتوسط ​​بشكل تدريجي بسبب عودة ظهور كوفيد-19 ، لا سيما في آسيا، واستشهد برينوك بأرقام من إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأمريكية والتي قالت في توقعاتها الأخيرة في الثامن من سبتمبر أن الطلب على النفط سيتجاوز 100 مليون برميل يوميا في الربع الثاني من 2022.

وقبل شهر، توقعت إدارة الأثر البيئي أن يتم الوصول إلى هذا المعلم في الربع الرابع من عام 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى