الرياضة

اتحاد الكرة يكشف عن خطابه للفيفا لعقد جمعية عمومية طارئة بناء على طلب الأندية

كشف أحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون اتحاد الكرة عن أسباب تأخير انتخابات الاتحاد.

قال مجاهد أن الاتحاد أرسل خطاباً للإتحاد الدولى للعبة يخبره فيه بتحديد يوم 16 سبتمبر لعقد الجمعية العمومية الطارئة للاتحاد المصرى بناء على طلب الأندية التى دعت لإجتماع الجمعية لتعديل بعض بنود اللائحة.

  وأضاف مجاهد في تصريحات تليفزيونية لبرنامج جمهور التالتة، على فضائية أون تايم سبورتس2، مع الإعلامي إبراهيم فايق، إن تعديل اللائحة والدعوة لعمومية طارئة من صلب اختصاصات الجمعية العمومية بالاتحاد المصري لكرة القدم، وكان من المفترض أن يكون متواجدا تعديل اللائحة في الجريدة الرسمية ويتم نشرة ولكن هذا الأمر من اختصاصات وزارة الشباب والرياضة ولم يحدث ذلك”.  

وواصل رئيس اللجنة الثلاثة باتحاد الكرة المصري: “القانون المصري يجبر الاتحاد المصري أن يتواصل مع الفيفا من أجل الدعوة لإقامة إنتخابات، وهناك أندية طالبت بسرعة هذا الأمر بالرغم من أنها غير متواجدة في الجمعية العمومية”.

  واختتم مجاهد: “قمنا بدعوة 4 رؤساء أندية لمراجعة ما حدث داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، وشاهدوا كل محاضر الجلسات وتحدثوا عن بعض البنود أنها لم تحدث وقاموا بالإمضاء على الأمر رسميا، ورؤساء الأندية هم:طارق السيد، جمال عويس، أحمد جوهر، علي سليم، وكانوا هم المسئولين عن التواجد والمراجعة”.   وتلقى اتحاد الكرة عددا من الطلبات الخاصة من الأندية الأعضاء تتضمن عقد جمعية عمومية غير عادية لتعديل بعض بنود لائحة النظام الأساسي للاتحاد.

زر الذهاب إلى الأعلى