الرياضة

الأهلى يرد على مبادرة “أسامة الأزهرى” لـ”نبذ التعصب”

وجه د.سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، الشكر لأسامة الأزهري بعدما دعا قطبي الكرة المصرية لنبذ التعصب الرياضي المتواجد في الشارع الرياضي.
وكان الشيخ أسامة الأزهري قاد حملة وجه فيها رسالة لمسؤولي الأهلي والزمالك لايقاف التعصب الذائد في الملاعب المصرية كما دعا لإيقاف كل ما هو خارج عن حدود الديانات السماوية.

أكد الدكتور سعد شلبى أن الأخلاق والقيم هى جزء من الممارسة اليومية فى النادى الأهلى وهو يمارسها ولا يتحدث عنها، ونشكر الشيخ أسامة الأزهرى على مبادرته واهتمامه بالرياضة.
وقال سعد شلبي في تصريحات لقناة ناديه: «نود أن نشكر أسامة الأزهري على ما يقوم به وقيادته لحملة لنبذ التعصب ونؤكد له حجم التقدير من قبل النادي الأهلي».
واضاف المدير التنفيذي: «الأهلي وضع قيم ومبادئ وسار عليها وأصبحت جزء لا يتجزأ من شخصية كل أهلاوي، لذا نصر على تطبيق القيم والمبادئ والروح الرياضية داخل وخارج الملاعب».
وواصل: «الأهلي أنشئ منذ أكثر من 114 عاما وكان في البداية يقوم للحركة الوطنية وصد كل من يحتل ارض مصر، لذا هو مبني على أساس كرامية شديدة، ولن نسمح الا بالروح الرياضية في ملاعبنا».

وأوضح سعد شلبى: “نحن لا نتجاوز فى حق فرد أو مؤسسة، ونهنئ أنفسنا عندما نفوز، ولا يكون لدينا أن خطأ تجاه أى جهة أخرى، ونؤكد لدكتور أسامة أن الأهلى يمارس الأخلاق والقيم فى كل تصرفاته، وشعار النادى الأهلى الآن تاريخ، مبادئ تطوير، وهذه المبادئ تخرج من المبادئ والقوانين الدولية والمصرية، ونتمنى كل التوفيق للمؤسسات الرياضية المصرية”.
وأردف: «لكن نريد أن نؤكد للجميع أن الأهلي رغم التجاوزات غير الأخلاقية التي تمت في الفترات السابقة، لم نتجاوز في حق أي مؤسسة».
وشدد: «نشكر أسامة الأزهري على اهتمامه لكن نؤكد أن الأهلي يمارس الأخلاق والقيم في كل تصرفاته وفي اي وقت مضى أو قادم».
وأتم حديثه: «الأهلي يرفع شعار به 3 كلمات فقط وهو تاريخ، مبادىء، تطوير، نشكر الأزهري على مبادرته لكن كما ذكرت الأهلي لم يبدأ أو يتطاول أو يتعدى على حق الغير».

زر الذهاب إلى الأعلى