الرياضة

الجماهير وقدامى اللاعبين بعد التعادل مع الجابون:إبعدوا البدرى عن المنتخب قبل فوات الأوان

واجه حسام البدرى المدير الفنى لمنتخب مصر لكرة القدم انتقادات عنيفة عقب التعادل مع الجابون بهدف لكل فريق فى المباراة التى أقيمت بينهما بملعب “فرانسيفيل”، ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

ورغم أن التعادل وحصول المنتخب على نقطة رفع بها منتخب مصر رصيده إلى 4 نقاط تصدر بها ترتيب المجموعة إلا أن أداء المنتخب لم يرق للمستوى الذى يؤهلنا للوصول الى كأس العالم حتى لو اجتزنا المجموعة السادسة التى نلعب ضمنها.

لم تكن الإنتقادات التى طالت البدرى من الجماهير فقط بل كانت من اللاعبين القدامى خبراء اللعبة أيضاً .

فعلى مستوى الجماهير طالب قطاع عريض منها عبر منصات “السوشيال ميديا”، بإقالة حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر من منصبه، عقب التعادل مع الجابون بنتيجة 1 – 1 .

وانتقدت الجماهير اختيارات حسام البدري لتشكيل منتخب مصر في المباراة، بجانب استمرار الأداء الباهت للمباراة الثانية على التوالي في التصفيات المونديالية بعد أدائه أمام أنجولا رغم الفوز عليها بهدف فى الجولة الأولى التى أقيمت فى مصر مطالبين اتحاد الكرة بضرورة إقالة المدرب من منصبه قبل فوات الآن.

انتقد حازم إمام، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، طريقة لعب حسام البدري مع الفراعنة خلال الفترة الأخيرة أمام أنجولا والجابون، قائلاً: ” بلعب بـ3 ديفندرات أمام الجابون وأنجولا طيب هنعمل إيه لو لعبنا أمام السنغال.

أضاف حازم إمام: أن طريقة لعب المنتخب مع حسام البدري غير مقنعة والأداء دفاعي وكأن البدري يلعب للتعادل في أي مباراة فقط وهذا لا يصح.

وقال أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك الأسبق فى تصريحات تلفزيونية، “منتخب مصر عمل كل شئ غلط حتى نخرج بهذا الأداء السيئ أمام الجابون .والسؤال هنا للمسؤولين، هل مازال هناك اقتناع باستمرار حسام البدري أم حان وقت الرحيل؟

إن نظرت لنتائج منتخب مصر والحصول علي 4 نقاط من أول مباراتين في المجموعة قد تراها نتائج جيدة، ولكن علي الرغم من ذلك لا يوجد أي مشجع مصري سواء يفهم في كرة القدم أو لا يفهم فيها راض عن الأداء الذي لا يبشر بأي خير فيما هو قادم والنسخة الحالية من المنتخب هي الأسوأ منذ 20 سنة وبالتحديد من أيام تارديلي”

.وأضاف “طارق حامد أكثر لاعب لائق بدنيا في مصر، ويستطيع خوض 40 مباراة متتالية، لكن لنفترض إنه ليس في أفضل حالاته البدنية وانت مخير إنك تشاركه في مباراة واحدة فقط من المباراتين، هل تشاركه أمام منتخب أنجولا المتواضع علي ملعبك، أم أمام منتخب الجابون بما يمتلكه من سرعات خارج ملعبك؟! .. التفسير الوحيد لاختيار حسام البدري هو إنه الشخص الوحيد في مصر غير المقتنع بطارق حامد”.

وشن ابراهيم سعيد نجم الأهلى والزمالك ومنتخب مصر السابق، هجومًا كبيرًا على حسام البدرى امتسائلاً: ما فائدة تواجد أحمد حسن “كوكا” بقائمة منتخب مصر؟! إن كنت في مباراة تحتاج فيها للهجوم ولم تقرر الاستعانة بخدماته، “فلماذا انضم للمنتخب؟ هلى تريد أن ” تفسحه”؟!”

.وأضاف: “علي أي أساس انضم باهر المحمدي لمنتخب مصر؟! “ده مش عارف يلعب أوت”، ومنتخب مصر خرج من مباراة الجابون “بدعاء المصريين”، الحكم “جاملنا” في أكثر من موقف، وكان ممكن نخرج من المباراة مهزومين بهدفين”. 

وأتم نجم منتخب مصر السابق حديثه: “الإجهاد “عذر غير مقبول”، وحسام البدري جعل الشعب المصري غير سعيد وهو يتابع مباريات المنتخب الوطني”.

وعلق أيمن يونس نجم الزمالك السابق ، علي أداء منتخب مصر أمام الجابون قائلاً:”احنا” محظوظين إننا خرجنا بهذه النتيجة أمام الجابون .

وشدد يونس علي أن تشكيل المنتخب به علامة استفهام وطريقة اللعب غريبة وليس هناك أى انسجام بين وسط الملعب والدفاع وخط الهجوم .

وتابع مصطفي محمد أنقذ حسام البدري لأنه لاعب زكي وتعجبت من عدم الدفع به فى بداية الشوط الثاني .

أكد جمال حمزة نجم الزمالك السابق أن توظيف لاعبي منتخب مصر أمام الجابون سيء للغاية وعدد كبير من اللاعبين لعبوا في مراكز مختلفة عن مراكزهم الأساسية .وأضاف حمزة : توظيف اللاعبين خطأ دخول محمد شريف يعني اللعب علي السرعات والكرات الأرضية وتفاجأنا بلعب أحمد حجازي والونش الكرات الطولية .

وأوضح : إذا كنا سنلعب من البداية علي الكرات الطولية فدخول مصطفي محمد اساسيا كان مطلوبا لترجمه الفرص لأهداف .

وأكمل : خروج فتوح ودخول ايمن اشرف ايحاء للاعبين بالدفاع المباراة مليئة بالأخطاء..والإيجابية الوحيدة هي النقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى