التعليم

تنسيق الجامعات 2021..اليوم بدء تحويلات تقليل الإغتراب..الشروط والتفاصيل

يفتح اليوم الأربعاء باب التحويلات لتقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية بتنسيق الجامعات 2021 على أن تستمر حتى يوم الأحد  12 سبتمبر. 

كان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد أعلن ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده يوم الإثنين الماضى، لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات 2021 – 2022،  حيث أعلن الوزير توزيع 359 ألفًا و907 طلاب من المرحلتين الأولى والثانية على الجامعات.

وأوضح وزير التعليم العالي، أنَّه تزامنا مع تحديد موعد فتح باب تقليل الإغتراب المرحلة الأولى والثانية 2021 فإنَّه يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح  من الموقع بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، مشيرًا إلى أنَّه سيتمّ إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الإغتراب  لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

*شروط وقواعد تقليل الاغتراب المرحلة الأولى والثانية

أكّدت وزارة التعليم العالي، أنَّه بعد إعلان موعد فتح باب تقليل الإغتراب المرحلة الأولى والثانية 2021، تمّ وضع العديد من الشروط  والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بشأن التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب كالتالي:

– التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

– التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

– الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

– التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

– لا توجد تحويلات ورقية.

– التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

– استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها، مثل اجتياز اختبارات القدرات التي أجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.

– تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى