المرأة والطفلالواجهة الرئيسيةمحافظاتمنوعات
أخر الأخبار

زواج مثير للجدل.. حفل خطوبة طفلين في قرية بالحوامدية..صور

رغم أننا في القرن الحادي والعشرون، الذي يشهد التطور الرقمي في نسبة كبيرة من حياتنا، حيث الإنفتاح والصعود لعالم التكنولوجيا، الذي يخترقة الصغير قبل الكبير، إلا أن مازال بيننا ما توقف عقله مع القرن الماضي ولم يتزامن مع الأحداث الذي يواكبها الإنسان على مدار الأعوام الماضية.

وبعد أن أصبحت الفتاة تصل لسن الثلاثين والأربعين ولم تقبل على الزواج، لحرصها على تحقيق أهدافها من العلم والعمل، يوجد بيننا من يرى أن “زواج البنت ستره” وانها مع أول واحد يدق بابها حتى لو كانت غير مكتملة الأنوثة يتم تزويجها بشكل رسمي أو غير رسمي، الأهم هو الفرحة إن البنت كبرت وبقت عروسه ومطلوبة كما يطلق عليها بالعامية.

يفعلون ذلك وهم ليسوا على وعي وعلم أنهم يرتكبون جريمة يعاقب عليها القانون والإنسانية كلها، فا زواج الأطفال انتهاكاً لحقوق الإنسان، رغم القوانين التي سُنت لمكافحة هذه الممارسة، ولكنها مازالت منتشرة، جزئياً في بعض قرى مصر.

خلال الساعات القليلة الماضية تداول رواد السوشيال ميديا، صور لطفل يبلغ من العمر 12 عام وطفلة تبلغ 11 عام، أثناء حفل خطبتهم في إحدى قرى محافظة الجيزة، بالتحديد في قرية “أم خنان” التابعة للحوامدية.

الأمر الذي أثار الجدل الكبير، وبعض السخرية من الكثير بسبب صغر سن العروسين، وبالبحث وراء الواقعة التي لبعض الوقت اعتبرناها مجرد صور للمزاح ليس أكثر، ولكن بالبحث والتواصل مع بعض الأشخاص في القرية، تأكد صحة الخبر، وأنه بالفعل تم عمل حفل خطوبة للطفلين منذ يومين.

وأن العريس الإبن الثاني لشخص يدعى “أ.و” عامل في إحدى الدول العربية، ووالدته من الباعه الجائلين، من الأسر محدودة الدخل .

قاموا بشراء ذهب بمبلغ 2000 جنية من إحدى محلات الذهب بالحوامدية، وأقاموا لهم حفل وسط أجواء عائلية مبهجة.

الجدير بالذكر أن هذة الواقعة لم تكن الأولى لوالد الطفل بل سبق وأن قام بخطبة نجله الأكبر البالغ من العمر 15 عام.

زر الذهاب إلى الأعلى