فن وثقافة

سيلفستر ستالون يطرح مقتنيات من أشهر أفلامه للبيع فى مزاد علنىّ

قرر نجم أفلام الحركة الذى ترشح لثلاثة جوائز أوسكار سيلفستر ستالون طرح تذكارات خاصة بمسيرته فى هوليوود للبيع فى مزاد علنىّ فى شهر ديسمبر المقبل ويتوقع أن يحصد نحو 1.5 مليون دولار.

وأعلنت دار جوليان للمزادات أمس الثلاثاء أنه سيتم بيع نحو 500 تذكار من الأرشيف الشخصيطّ لستالون، بما في ذلك أزياء وإكسسوارات وسيناريوهات ودفاتر ملاحظات وغيرها من التذكارات التي تعود لأشهر أفلامه بما فيها “روكي، “رامبو”، “كليفهانجر”، “نهاية مشوقة” و”ذي إكبسندابلز”، “المرتزقة”، و”ديموليشن مان”.

وتشمل التذكارات قفازات ملاكمة خاصة بستالون من فيلم “روكي 3” يقدر سعرها بما بين 10 آلاف و20 ألف دولار، بالإضافة إلى دفاتر ملاحظات مكتوبة بخط اليد تخص أول أربعة أفلام من سلسلة روكى يقدر سعرها بما يتراوح بين 40 و60 ألف دولار.

وسيكون أمام عشاق شخصية رامبو فرصة لاقتناء مجموعة من السكاكين استخدمت في أول ثلاثة أفلام ضمن السلسلة، بسعر يتراوح ما بين 1000 و2000 دولار لكل منها بالإضافة إلى ربطة رأس استخدمها ستالون في فيلم “رامبو: فيرست بلود الجزء الثاني” يقدر سعرها بما بين ثمانية وعشرة آلاف دولار.

وقال مارتن نولان المدير التنفيذي في دار جوليان للمزادات لرويترز: “إنه رجل رياضي وهذا هو التوجه الذي يمثله. هو رياضي يبذل مجهودا بدنياً كبيراً وهو ما يثير اهتمام الكثيرين”.

وتابع قائلاً: “هذا هو السبب فى إقبال العديد من محبيه على شراء مقتنياته”.

وعند سؤاله عن سبب قيام ستالون، البالغ من العمر 75 عاماً، ببيع تلك المقتنيات، قال نولان: “ستالوت ينقل محل إقامته ويبحث عن مشترٍ لمنزله، لذلك فهذا هو الوقت المثالي لأي شخص للتخلص من بعض مقتنياته”.

وتشمل المقتنيات الأخرى المعروضة للبيع ملصقات وواق للفم خاص بالملاكمة استخدمه ستالون في فيلم روكى، والزي الذي صممه جياني فيرساتشي لشخصية “جادج دريد” أي “القاضي دريد” ومجسما لذراع استخدمها في فيلم “كليفهانجر”.

وقال نولان: “وتبلغ القيمة التقديرية الأولى لعائد بيع تلك المقتنيات نحو مليون إلى مليون ونصف دولار”.

وسيقام مزاد “مقتنيات من حياة سيلفستر ستالون ومسيرته” يوم الخامس من ديسمبر في دار جوليان للمزادات في بيفرلي هيلز.

زر الذهاب إلى الأعلى