أخبار مصر
أخر الأخبار

مشاركة مجتمعية..التضامن تستضيف وفد متسابقات “ميس ايليجانت” لزيارة دار فتيات العجوزة

في إطار تعزيز المشاركة المجتمعية استضاف برنامج حماية الأطفال والكبار بلامأوي بوزارة التضامن الاجتماعي وفد من متسابقات “ميس ايليجانت” المكون من 4فيتات ( الوصيفة الاولي والثانية والثالثة) ومسئول المسابقة محمود نجاح.

وقام فريق أطفال بلامأوي بشرح البرنامج والتي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر وجهوده في إنقاذ الأطفال والكبار بلامأوي حيث قام البرنامج بانقاذ 5705 طفل سواء دمج أسري ودمج داخل مؤسسة كما اطلع الوفد علي مكونات البرنامج وأليات انقاذ الاطفال والكبار وقاعدة البيانات الخاصة بالاطفال بلامأوي.

وتم اصطحاب الوفد لزيارة دار فتيات العجوزة والتي طورها برنامج حماية الاطفال بلامأوي وافتتحتها بعد تطويرها السيدة حرم رئيس الجمهورية في اغسطس 2018.

وأكد محمود نجاح، مؤسس المسابقة انه تم زيارة دار رعاية الفتيات بالعجوزة حيث تتلقى الفتيات التدريب علي حرف يدوية مثل الكورشيه والفخار والخياطة والخزف وغيرها من الأعمال اليدوية والفنية لافتاً إلى أن هناك معرض لهذه المنتجات بأسعار رخيصة وجودة عالية.

وأوضح نجاح أن هذه الدور التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي تحتفظ بهؤلاء الفتيات مدى الحياة كما ان هناك جودة ورعاية داخل هذه المؤسسات مشيراً إلي أن البرنامج له دور كبير في تقديم الدعم للاطفال والكباربلامأوي .

وقدم نجاح الشكر للسيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي علي ماتفعله تجاه الفئات الاولي بالرعاية سواء الاطفال او الكبار بلامأوي.

زر الذهاب إلى الأعلى