أخبار العالم

قطر تقرر تخفيف إجراءات مكافحة بكورونا

قرر مجلس الوزراء القطري اليوم الاربعاء تخفيف إجراءات مكافحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) وذلك اعتبارا من يوم الأحد المقبل وحتى إشعار آخر.
وقال وزير البلدية والبيئة والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء القطري عبدالله السبيعي في تصريح صحفي عقب الاجتماع العادي للمجلس ان المجلس اصدر عددا من القرارات من بينها السماح بفتح المتاحف والمكتبات العامة بطاقة استيعابية كاملة.
وأضاف السبيعي “كما تقرر مباشرة جميع الموظفين في القطاع الحكومي أعمالهم بمقر عملهم والسماح بمباشرة جميع الموظفين بالقطاع الخاص أعمالهم بمقر عملهم”.
ومن بين القرارات التي اتخذها المجلس استمرار السماح بعقد اجتماعات العاملين بالقطاعين الحكومي والخاص الموجودين بمقر عملهم بحضور ما لا يزيد على 30 شخصا على أن تكون باقي الاجتماعات (عن بعد) باستخدام الوسائل التقنية الحديثة.
واشار الى استمرار إلزام جميع العاملين بالقطاعين الحكومي والخاص بإجراء فحص الاختبار السريع لفيروس (كورونا) أسبوعيا وذلك للعاملين الذين لم يتلقوا أو يستكملوا جرعات لقاح (كورونا).
وافاد السبيعي انه تقرر استمرار فتح المساجد لأداء الفروض اليومية وصلاة الجمعة والسماح بدخول الأطفال مع الالتزام بالتدابير الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة العامة ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والسماح بفتح دورات المياه ومرافق الوضوء في المساجد.
وبين انه تقرر استمرار السماح بإقامة حفلات الزفاف بما لا يجاوز 30 في المائة من الطاقة الاستيعابية لقاعة الأفراح المغلقة وبحد أقصى 250 شخصا وبما لا يجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية لقاعة الأفراح المفتوحة وبحد أقصى 400 شخص.
واشار الى انه تقرر استمرار السماح بالتجمعات أو الجلوس في الحدائق العامة والشواطئ والكورنيش بحد أقصى 30 شخصا أو أفراد الأسرة المقيمة في نفس المنزل ويسمح بممارسة الرياضة الفردية كالمشي والجري وركوب الدراجات الهوائية.
واوضح انه تقرر ان يعمل بهذه القرارات اعتبارا من يوم الأحد المقبل وذلك حتى إشعار آخر على ان يراعى في ذلك الالتزام بالاشتراطات الصحية والاجراءات والتدابير الاحترازية والضوابط التي تحددها وزارة الصحة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى