الواجهة الرئيسيةفن وثقافةفيديوهات

“هتك عرض ودعم عنصرية” إلى الظهور بـ فستان عاري.. أبرز مواقف مريم حسن المثيرة “فيديو”

أثارت الفنانة المغربية العراقية مريم حسين،خلال الساعات القليلة الماضية حالة من الجدل الكبير بعد ظهورها في حفل جوائز الموريكس دور، وهى ترتدي فستان سبق وأرتدته الفنانة “رانيا يوسف” في إحدى المهرجانات وأحدث لها ضجة كبيرة العام الماضي.

ومن المعتاد عليه أن مريم حسين دائما تثير الجدل بالكثير من المواقف لها والأحداث ومنها الأتي:-

نشر فيديو بـ فستان بدون بطانة

نشرت الفنانة مريم حسين مقطع فيديو عبر ستوري حسابها على “إنستجرام”، ظهرت فيه بنفس الفستان الذي ارتدته الفنانة رانيا يوسف في الدورة الأخيرة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والذي أحدث ضجة للأخيرة فور ارتدائه.

وظهرت مريم حسين في حفل جوائز الموريكس دور ليلة أمس الجمعة 17 سبتمبر، بالفستان الأبيض الذي صممه الكويتي يوسف الجسمي، وسبق وارتدته رانيا يوسف في أواخر العام الماضي. 

واقعة القبض على مريم حسين 

سبق وأن ألقت شرطة دبى في شهر سبتمبر2020، القبض على الفنانة مريم حسين، وذلك بعد أن خالفت الإجراءات والتعليمات التى وضعتها الحكومة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، بسبب انتهاك التدابير الاحترازية وإقامة حفلين فى أحد المطاعم فى دبى بمناسبة عيد ميلادها. 

مريم حسين ودعم العنصرية

في شهر يونيو 2020، تورطت الفنانة المغربية مريم حسن في دعم العنصرية بعدما قامت بطلاء وجهها وأجزاء من جسمها باللون الأسود، للتعبير عن تضامنها مع أصحاب البشرة السمراء، بعد مقتل الأمريكي جورج فلويد.

وتعرضت مريم حسن لحملة كبيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وصفتها بدعم العنصرية.

قضية هتك العرض 

قبل ما يزيد على عامين، انتشر مقطع فيديو لـ مريم حسين مع مطرب راب، حيث تبادلا الرقصات بشكل مثير، الأمر الذي جعل الإعلامي صالح الجسمي، يعلق على تلك الفيديوهات ويصفها بـ الإباحية.

بعد ذلك، احتد الخلاف، وتراشق كل من مريم حسين وصالح الجسمي بالسباب والشتائم والتصريحات المسيئة، ووصل الأمر إلى ساحات القضاء، إذ قام الجسمي بتحريك دعوى قضائية ضد الفنانة المغربية يتهمها فيها بـ “هتك العرض بالرضا مع مغني راب والسب والقذف في حقه”.

في المقابل، ردت مريم حسين، على الجسمي، بدعوى أخرى اتهمته فيها  بالسب والقذف، واستمر الصراع في المحاكم لمدة عامين، حتى قضت محكمة جنح دبي في شهر يوليو 2019  بالحبس 3 أشهر للفنانة المغربية وترحيلها عن الإمارات، وذلك بتهمة هتك العرض مع مغني راب في احتفالات رأس السنة الميلادية.

زر الذهاب إلى الأعلى