أخبار مصرالواجهة الرئيسية

الأمطار تضرب البلاد.. الأرصاد الجوية تكشف آخر تطورات حالة الطقس

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، صورا من الأقمار الصناعية، تشير بها إلى الطقس اليوم، الجمعة، حيث تكون قبل قليل، سحب رعدية ممطرة على غرب مطروح، منتظره أن يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة هناك في غضون ساعات قليلة.


وقالت هيئة الأرصاد الجوية، على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، إن طقس اليوم، مائل للحرارة نهارا علي شمال البلاد حار علي سيناء وشمال الصعيد شديد الحرارة علي جنوب الصعيد؛ مائل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل.

تزداد نسبة الرطوبة خلال طقس اليوم، بشكل كبير خلال ساعات الصباح الباكر حيث تتكون الشبورة المائية علي شمال البلاد والدلتا وخاصة علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة.

وبحسب ما أعلنته هيئة الأرصاد، حول حالة الطقس اليوم تبقي فرص الامطار قائمة علي السواحل الشمالية تمتد الي محافظات الدلتا.

ويشهد طقس اليوم الجمعة، استمرار للارتفاع في درجات الحرارة، فيكون مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، وحار جنوب سيناء وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، وأن يسود ليلا طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره، وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

وبحسب ما أعلنته هيئة الأرصاد، متوقع طقس اليوم، أن يكون هناك سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا (مطروح – الأسكندرية – البحيرة – كفر الشيخ – الدقهلية – دمياط – بورسعيد) على فترات متقطعة (50-30 % تقریبا)، وأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الدلتا والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة (20% تقريبا).

يصاحب ذلك خلال طقس اليوم، شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى 2.25، والرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 والرياح السطحية شمالية غربية. 

زر الذهاب إلى الأعلى