الرياضةالواجهة الرئيسية

“الملك مو “..”ظهور ملكى” لـ”محمد صلاح” فى حفل “إيرث شوت”بدعوة من الأمير وليام “صور”

سجل محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، ظهورا لافتا في حفل توزيع جوائز “إيرث شوت”، الخاصة بمجال مجال البيئة في بريطانيا.

وتم اختيار محمد صلاح بين مقدمي “إيرث شوت”، وهي جائزة باتت سنوية، وتظهر للمرة الأولى في العام الحالي، ويحصل عليها 5 فائزين يقدمون حلولا لمشاكل البيئة، وتقام برعاية العائلة المالكة البريطانية.

وظهر صلاح متألقا في بدلة «توكسيدو» سوداء أنيقة، بحسب ما وصفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، في تقرير قد نشرته عن حضور الحفل.

وانضم محمد صلاح لمجموعة من المشاهير المشاركين في تقديم الحفل، وأبرزهم المغني إيد شيران، والممثلة إيما واتسون، والمذيع ديفيد أتينبورو، وسجل ظهورا مميزا ولافتا يليق بالجائزة الملكية في نسختها الأولى.

كذلك شهد حفل توزيع الجوائز حضور نجم كرة القدم البرازيلي داني ألفيس، الذي سبق له تمثيل عدة أندية أوروبية أبرزها برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

الجائزة مقدمة من المؤسسة الملكية البريطانية تحت رعاية الأمير ويليام حفيد الملكة إليزابيث الثانية ودوق كامبريدج، ويتم توزيعها على 5 فئات منفصلة.

وحسب ما ذكرته تقارير إعلامية بريطانية، فمن المقرر أن يحصل كل فائز على جائزة مالية قدرها مليون جنيه إسترليني.

يذكر أن اسم الجائزة مستوحى من عبارة “Moonshot” للرئيس الأمريكي السابق جون كينيدي، الذي وضع هدفا في عام 1961 لهبوط رواد فضاء أمريكيين على القمر قبل نهاية العقد.

ويتم اختيار الفائزين من قبل مجلس جائزة “إيرث شوت”، وهو فريق عالمي مكون من أعضاء من 6 قارات.

ويتكون مجلس الجائزة من سفراء عالميين هم الأمير وليام، ورانيا العبد الله، الملكة الأردنية، والمخرجة الأسترالية كاثير بلانشيت، والدبلوماسية الكوستاريكية كارين أولسن واللاعب البرازيلي دانى ألفيش والمذيع الإنجليزي، السير ديفيد فريدريك، والناشطة البيئية التشادية هندو أمارو إبراهيم، وأندرا نوبي.

ويتواجد أيضًا المطربة العالمية شاكيرا، وأسطورة السلة الصيني ياو مينج، والاقتصادية النيجيرية نجوزي إيولا، ورجل الأعمال الصيني جاك ما، ورائدة الفضاء اليابانية ناوكو يامازاكي، بالإضافة إلى الناشطة الألمانية في مجال المناخ لويزا نيوبارو.

زر الذهاب إلى الأعلى