الرياضة

المنتخب يحرم الشناوى من قمة الدورى و6 مباريات أخرى

أصبح محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، قريبا من الغياب عن مباراة القمة في الدوري المصري أمام الغريم التقليدي الزمالك.

وتعرض محمد الشناوي للإصابة خلال مشاركته مع منتخب مصر في الفوز على ليبيا 3-0، مساء الإثنين، على ملعب بنغازي، في الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، ليغادر المباراة في منتصف الشوط الأول.

وأعلن أحمد أبو عبلة طبيب الأهلي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل إصابة حارس الفريق محمد الشناوي ..وبحسب ما جاء عبر طبيب الأهلي، فإنه سيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين أربعة إلى خمسة أسابيع بعد تعرضه لإصابة بمزق في العضلة الخلفية.

وأجرى محمد ‏الشناوي أشعة سونار ورنين مغناطيسي بعد وصول بعثة منتخب مصر ‏إلى القاهرة، الثلاثاء، من أجل الكشف عن حجم إصابته.

وأشار طبيب الأهلي في البيان الذي نشره النادي عبر موقعه الرسمي، إلى تأكد وجود تمزق في العضلة الخلفية للاعب، يحتاج إلى فترة علاج تتراوح ما بين 4 ‏إلى 5 أسابيع.‏

وأوضح الأهلي أن الشناوي سيخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي خلال الفترة المقبلة، لتجهيزه للعودة من جديد ‏للمشاركة في التدريبات والمباريات الرسمية.‏

وبذلك يتأكد غياب محمد الشناوي عن مباراتي الحرس الوطني، بطل النيجر، في ذهاب وإياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، خلال شهر أكتوبرالجاري.

كما سيغيب الشناوي عن انطلاقة الأهلي في الدوري المصري، والذي سينطلق يوم 25 أكتوبرالجاري، حيث يلعب أمام الإسماعيلي والبنك الأهلي في الجولتين الأولى والثانية، قبل أن يحل ضيفا على الزمالك في الجولة الثالثة.

وسيكون من الصعب أن يلحق محمد الشناوي بمباراة الأهلي والزمالك، لا سيما وأن عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، أعلن أن الجولات الـ4 الأولى من المسابقة ستُلعب قبل فترة التوقف الدولي المقبلة في منتصف نوفمبرالمقبل.

إصابة الشناوي قد تمنعه أيضًا من اللحاق بقائمة المنتخب المصري وهو الأمر الذي سيجعل البرتغالي كارلوس كيروش يعتمد على أبو جبل.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب المصري مباراتي أنجولا والجابون في إطار الجولة الخامسة والسادسة على الترتيب في تصفيات كأس العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى