المرأة والطفل

اليوم العالمي للمكرونة الايطالية ..

اليوم العالمي للمكرونة الايطالية ..

  • اليوم تحتفل إيطاليا باليوم العالمي للمكرونة، حيث يتناول الإيطاليون أكثر من 23 كيلوجراما من المكرونة سنويا.فإن المكرونة الإيطالية متعددة الاستخدامات وذات مذاق شهي في جميع أنحاء العالم.
  • وتضاعف استهلاك المكرونة خلال 10 سنوات، في الفترة من 2010 إلى 2020، حيث ارتفع من حوالي 9 مليون طن إلى حوالي 17 مليون طن سنويا.
  • ففي عام 2020، تم استهلاك حوالي 17 مليون طن من المكرونة في جميع أنحاء العالم، بزيادة مليون طن عن الرقم القياسي السابق لعام 2019 ومرتين ما كان عليه قبل 10 سنوات.
  • ومع ذلك، انخفضت المبيعات خلال عام 2021 بنسبة 9.4 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.وسواء كانت بولونيز أو كاربونارا أو تقدم ببساطة مع الجبن وقليل من الفلفل .و قد تم تخصيص يوم المكرونة العالمي اليوم الإثنين هذا العام للاحتفال بمكرونة “الدينتي” ، أو المكرونة التي يجري طهيها بشكل غير كامل لتكون مقرمشة.

ألمانيا أكبر سوق تصدير, إليك قائمة الدول الأكثر إنتاجا وتصديرا

-وبالمقارنة ، يأكل الألمان حوالي ثمانية كيلوجرامات، على الرغم من ارتفاع هذا الرقم إلى 9.5 كيلوجرام خلال جائحة فيروس كورونا في عام 2020 ، بحسب الجمعية الألمانية لمصنعي الحبوب ومصنعي النشا.


-وتعتبر المكرونة الإسباجيتي أكثر أشكال المكرونة شيوعًا، فهي المفضلة في جميع أنحاء العالم، وفقًا لجمعية “الاتحاد الايطالي للطعام”.

-ووفقا للجمعية، تعد ألمانيا أكبر سوق تصدير لمنتجي المكرونة الإيطاليين. ففي عام 2020، ارتفعت كمية صادرات المكرونة إلى ألمانيا بنحو 18% مقارنة بالعام السابق.

صادرات إيطاليا من المكرونة

وتقول الجمعية أن صادرات المكرونة الإيطالية تنمو بشكل مطرد على مر السنين.

ووفقا لجمعية “كولديريتي فارمرز” للمزارعين فقد قرر العديد من الإيطاليين صنع المكرونة بأنفسهم في المنزل خلال الجائحة.

وقالت أربع عائلات من أصل 10 إنها بدأت في صنع المكرونة في المنزل مرة أخرى أثناء الإغلاق، حسبما كشف استطلاع للجمعية.

ويرجع السبب في ذلك ، على الأرجح، إلى أن الإيطاليين كانوا يقضون وقتا أطول في المنازل.

زر الذهاب إلى الأعلى