الرياضةالواجهة الرئيسية

بعد قرار مركز التسوية..هل يقود شيكابالا الزمالك فى قمة الأهلى؟

هل يقود شيكابالا فريق الزمالك فى مباراة القمة المنتظرة أمام الأهلى المقرر لها يوم 5 نوفمبر القدم فى الدورى؟

سؤال طرح نفسه بعد أن قررت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي إيقاف تنفيذ العقوبة الصادرة من اتحاد الكرة.

محامي محمود عبدالرازق “شيكابالا” قائد الزمالك كمال شعيب قال إن عقوبة إيقافه لـ8 مباريات باتت كأن لم تكن، بعد صدور قرار بوقف تنفيذها.

أشار إلى أن اللجنة قررت قبول الطعن المقدم من اللاعب”، مضيفا: “كنت واثقا من إلغاء العقوبة الموقعة على اللاعب لأنها ظالمة وتخالف اللوائح والقوانين”.

وشدد على أن مركز التسوية والتحكيم استفسر من اتحاد الكرة عن التحقيق مع اللاعب من عدمه، وهل تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية المنصوصة في اللائحة، مؤكدًا أن اتحاد الكرة تعامل مع طلب الهيئة بأسلوب غير لائق، وهو ما جعله يثبت هذا الأمر عن طريق الشرطة في محضر رسمي.

وقرار وقف تنفيذ العقوبة يعنىإمكانية مشاركة شيكابالا أمام الأهلي في المباراة التي تقرر لها 5 نوفمبرالقادم باستاد القاهرة الدولي.

لكن مصدرا في اتحاد الكرة إن هناك التزاما تجاه قرارات مركز التسوية في الأمور غير الفنية فقط.

وضرب مثلا بنادى المصري البورسعيدي الذى سبق وأن حرك دعوى للعب على أرضه، ووقتها تواجد ممثل قانوني لاتحاد الكرة وقدم دفوعه”.

وأوضح المصدر أن اتحاد الكرة يرفض قرار مركز التسوية في أزمة شيكابالا كما أن قرارات مركز التسوية ليست ملزمة له، لكنه لن يستأنف باعتبار أن العقوبة ستنتهي خلال الفترة المخصصة للاستئناف.

وفي السياق ذاته قال عامر العمايرة الخبير في اللوائح والقوانين: “لن يتم تنفيذ قرار مركز التسوية والتحكيم الرياضي باعتباره غير نهائي وغير ملزم”.

وتابع: “القرار سيكون ملزما حال استنفاذ طرق الطعن أو لحين فوات المدة القانونية للطعن عليه والتي تبلغ 60 يوما”.

ويعني انتظار مدة الاستئناف التي تنتهي في 20 ديسمبر المقبل، خوض الزمالك 6 مباريات بدون قائده، أمام إنبي وطلائع الجيش والأهلي والإسماعيلي والبنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا..أى أن شيكابالا لايحق له المشاركة فى هذه المباريات.

زر الذهاب إلى الأعلى