الرياضةالواجهة الرئيسية

تفاصيل اجتماع تجديد ثقة الأهلى فى موسيمانى

أسدل النادى الأهلى الستار على مصير بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بإعلانه استمرار المدرب الجنوب أفريقى مع الفريق حتى نهاية عقده وعدم وجود أى خلافات بين الطرفين.

وقال أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادى الأحمر أن إدارة الكرة في النادي حرصت على عقد جلسة مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفنى من أجل انهاء حالة الجدل التي أثيرت مؤخراً بشأن تعاقده مع الفريق.

وكشف أمير توفيق عن تفاصيل ما دار في الجلسة التي عقدها مع بيتسو موسيماني، عبر تصريحات للموقع الرسمي للنادي.

أشار إلى إنه تم الإتفاق على استكمال العقد الحالي الذي ينتهي بنهاية موسم 2021-2022 دون أي تعديل على راتب المدير الفني ومعاونيه.

وأشار إلى أن “بيتسو لم يطلب أي زيادة على راتبه، والأهلي متمسك باستمراره في مهمته لقناعته بإمكاناته وقدرته على تحقيق طموحات النادي وجماهيره خلال المرحلة القادمة”.

في المقابل، عبر موسيماني عن سعادته بالعمل في الأهلي ورغبته في استكمال مشواره وتسطير تاريخ مع نادي القرن.

وبعيداً عن الاجتماع فقد أبلغ محمود الخطيب رئيس النادى بيتسو موسيماني بأن لا تفكير في تغييره وهناك تمسك باستمراره حتى نهاية الموسم، وبالتالي فمن الضروري وجود مصارحة بين الطرفين لعدم تصدير الأزمات إلى الإعلام..كما أن طلباته للتجديد ستكون محل نقاش، لكن في وقت لاحق مقابل أن يٌحقق موسيماني متطلبات الأهلي من الموسم المقبل، أما مفاوضات التجديد فتؤجل إلى موعد اقتراب نهاية العقد.

وقال أمير توفيق أن الجلسة جرت في أجواء ودية وشهدت أيضًا حوارًا إيجابيًا حول بعض الأمور المستقبلية وكان هناك تفاهم كبير بين الطرفين، وتم الإتفاق على حسم كل هذه الأمور نهاية العقد الحالي.

مصدر بالنادى قال أن إدارة الأهلى ترى أن المشوار لازال طويلاً بشأن تمديد عقد موسيماني وهناك 9 أشهر على الأقل، وبالتالي من الأفضل تأجيل مناقشة الأمر وحسم الموقف مع التوقفات خلال ديسمبر ويناير”.

وصرح المصدر “منتخب مصر فترة ديسمبر ويناير سيكون هناك توقفاً من أجل المشاركة في كأس العرب، وكذلك الاستعداد والمشاركة في كأس أمم أفريقيا، وبالتالي سيكون هناك متسع من الوقت لدراسة كل الأمور”.

واختتم “خلال فترة الشتاء، سيتحدد بشكل كبير الموقف النهائي، سواء بفتح ملف تجديد التعاقد والتفاوض حول بنود العقد الجديد، أو الاكتفاء باستكمال العقد الحالي لموسيماني مع الفريق”.

وكان الأهلي قد تعاقد مع بيتسو موسيماني، أكتوبر من عام 2020 بعد رحيل السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للفريق.

موسيماني ساهم مع الأهلي في تتويج الفريق بدوري أبطال أفريقيا 2020 و2021، وكذلك السوبر الأفريقي وبرونزية كأس العالم للأندية وكأس مصر النسخة قبل الأخيرة على حساب طلائع الجيش بركلات الجزاء الترجيحية.

وخسر موسيماني مع الأهلي الدوري موسم 2020-2021، بجانب كأس السوبر المصري أمام طلائع الجيش.

زر الذهاب إلى الأعلى