أخبار مصر
أخر الأخبار

شاهد بالصور.. خطة الحكومة لتطوير العشوائيات في حي مصر القديمة

تعمل القيادة السياسية على تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتطوير المناطق العشوائية، والتي شكلت أحد التحديات الكبيرة فى هذه الفترة لتحدث نقلة نوعية وحضارية في حياة قاطنى هذه المناطق ، ليتحول السكن فى العشوائيات إلى العيش فى الوحدة المجهزة حينها سوف تتغير نظرته للحياة، ويحاول أن يتعايش مع الحياة الجديدة بما يتلائم معها، ويغير من نمط حياته التي اعتادها من قبل ليرى اشراقة امل تضيء له وتبشره بمستقبل واعد له ولاسرته.


ويعد ساكنو العشوائيات هم أصحاب الحق في النقلة الحضارية لحياة كريمة تكون بدايتها في الأحقية في المعيشة في سكن لائق وكريم، وتاكيدا على ما سبق وفى ظل الاعمال التى تجرى ليل نهار من قبل الاجهزة التنفيذية بالمنطقة الجنوبية وحى مصر القديمة من خلال فريق عمل منظم كخلية نحل لاتهدئ ولا تمل بقيادة المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية وتحت اشراف اللواءخالد شحاته رئيس حى مصر القديمة ومجموعة المتابعة الميدانية والادارات المعنية.


وفى سياق متصل قامت نائب المحافظ اليوم وكعادتها بتفقد اعمال الازالة عن طريق التواجد الميدانى والنزول على ارض الواقع وسط المعدات وفريق العمل الجاد للوقوف على كل ما يستجد اولا بأول ومتابعة اعمال الاخلاء وتسكين المواطنين كما قامت بالتواصل المباشر مع قاطنى العزبة الجارى ازالتها ومشاركتهم فرحتهم بالنقلة الحضارية وخروجهم لحياة جديدة مشرقة وسكن راقي.


مؤكدة على ان كل مواطن له الحق فى وحدة جديدة وبديلة سوف يتسلمها فور الاخلاء.


كما وجهت بضرورة التواصل والتعاون مع المواطن ليصل لاعلى درجة من الرضا والقناعة بان الدولة وعدت واوفت وان جميع الايادى ممتدة لوقوف بجانبه ومعاونته إلى ان يصل لسكنه الجديد.


وفى ذات السياق صرحت نائب المحافظ بان اعمال الاخلاء و الازالة الجارية قد اسفرت حتى اليوم عن اجمالى عقارات تم الانتهاء منها وصل إلى (٨٣٠)عقار كما تم بالفعل اخلاء (٢١٠٠)اسرة وتسكين المستحقين بمشروع معا بحى السلام وتسليهم وحدات جديدة مجهزة ومؤثثة.


وقد راعت الدولة تمامًا البعد الإنساني، وراعت استقلالية المنازل والحفاظ على خصوصيتها التي تكفل خصوصية الأسرة، وذلك خلال بناء العمارات، وكذلك في بناء الوحدات السكنية.


بشكل حضاري، ومتسق الألوان، وموحد الأدوار والمساحات للوحدات السكنية، وموحد في طريقة التأثيث للوحدة السكنية، مع مراعاة وجود مسافات بين العمارات، وكذلك تخطيط جيد لوجود مساحات خضراء، كاستراحة لسكان الحي، ومساحات كبيرة تتسع لجميع الأنشطة التي تنمي الوعى والفكر، خاصة الأنشطة الرياضية.

زر الذهاب إلى الأعلى