الرياضة

ظواهراليوم الأول للدورى..غزارة أهداف فى 3 مباريات وقمصان أبطال أوربا

انطلق الدورى المصرى لكرة القدم فى نسخته رقم 63 بثلاث مباريات ساخنة شهدت العديد من الظواهر فى اليوم الأول أبرزها يتعلق بقمصان أبطال أوروبا.

لم تخل المباريات الثلاث التى شهدها اليوم الأول من عدة ظواهر مميزة تستحق التسجيل أبرزها تسجيل 12 هدفا وحضور مميز للصفقات الجديدة اللاعبين الأجانب بجانب الفوز الأول التاريخى لفريق فيوتشر فى أول ظهور له.

أبرز ماشهدته المباريات الأهداف الثمانية التى شهدتها مباراة الاتحاد السكندرى وسموحه فى ديربى الاسكندرية حيث انتهت بالتعادل 4/4 بين الفريقين والتى رفض فيها زعيم الثغر الاستسلام رغم تأخره بثلاثة أهداف ثم أربعة وكافح إلى أن ادرك التعادل فى الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليخطف نقطة ثمينة غاية بينما أهدر سموحه نقطتين كانت فى متناول يديه.

وسجل سموحة 3 أهداف في الشوط الأول عن طريق صديق كالابا في الدقيقة 12، ومروان حمدي في الدقيقة 18، ومحمد شكري في الدقيقة 38.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح فريق الاتحاد السكندري في تقليص الفارق عن طريق لاعبه كريم الديب من ركلة جزاء في الدقيقة 48، قبل أن يسجل حسين فيصل الهدف الرابع لفريق سموحة في الدقيقة 51.

وخلال 20 دقيقة، نجح الاتحاد السكندري في تعديل النتيجة، حيث سجل فوزي الحناوي الهدف الثاني في الدقيقة 71، قبل أن يضيف سعيدو سيمبوري الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 87.

وفي الوقت بدل الضائع من عمر المباراة، نجح الأنجولي مابولو في تسجيل الهدف الرابع للاتحاد، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 4-4.

أول ضربة جزاء

وشهدت مباراة سموحة والاتحاد السكندري احتساب أول ركلة جزاء في الموسم الجديد من الدوري المصري 2021-2022.

وكانت ركلة الجزاء من نصيب الاتحاد السكندري في الدقيقة 48، وسجلها كريم الديب، قبل أن يضيف سعيدو سيمبوري الهدف الثالث من ركلة جزاء أيضا في الدقيقة 87.

أول هدف

أما أول أهداف الدورى فكان من نصيب الغيني موسى دياوارا، مهاجم فريق البنك الأهلي الذى سجل اسمه كصاحب أول أهداف الموسم الحالي من الدوري في شباك طلائع الجيش.

وجاء الهدف في وقت مبكر للغاية، حيث سجل اللاعب الغيني الهدف في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، بعدما تلقى الكرة أمام المرمى داخل منطقة الجزاء.

وكرر دياوارا ما فعله التونسي سيف الدين الجزيري، عندما كان الأجنبي صاحب أول أهداف الدوري المصري، وذلك مع فريق المقاولون العرب في شباك طلائع الجيش، في موسم 2019-2020.

أول ثنائية

مباراة البنك الاهلى وطلائع الجيش شهدت أيضا تسجيل محمد هلال أول ثنائية فى البطولة حيث أحرز الهدفين الثاني والثالث لفريق البنك الأهلي في الدقيقتين 81 و95 من عمر المباراة.

وبات محمد هلال أول لاعب يسجل هدفين في مباراة واحدة من الموسم الجديد في الدورى.

محمد هلال صاحب أول ثنائية أهداف

أول فوز

وبذلك حقق فريق البنك الأهلي أول انتصار في الموسم الجديد من الدوري على حساب طلائع الجيش بنتيجة 3-0.

واستعاد فريق البنك الأهلي نغمة الانتصارات في الدوري مع بداية الموسم الجديد، بعدما فشل في ذلك خلال المباريات الـ3 الأخيرة في الموسم الماضي.

وبات هذا الانتصار هو الثالث الذي يحققه البنك الأهلي في آخر 10 مباريات، حيث تعادل في المباريات الـ7 الأخرى.

أول إنذار

وأصبح محمد ناصف، الظهير الأيسر لفريق طلائع الجيش، أول لاعب يحصل على بطاقة صفراء خلال الموسم الجديد من الدوري .

وحصل ناصف على البطاقة في الدقيقة 31 للخشونة، كما حصل كل من خالد سطوحي، مدافع طلائع الجيش، وأسامة إبراهيم، ظهير البنك الأهلي، على البطاقة.

انتصار تاريخى

وشهدت الجولة أيضا انتصارا تاريخيا لفريق فيوتشر، بعدما فاز على نظيره فاركو بهدف لاعبه أيمن الصفاقسي.

وبات هذا الانتصار هو الأول الذي يحققه فيوتشر في تاريخه بالدوري بعدما صعد لأول مرة إلى المسابقة عقب نهاية الموسم الماضي.

عودة الجماهير

المباراة شهدت أيضا حدثا استثنائيا آخر، وهو عودة الجماهير إلى المدرجات بعد غياب استمر لأكثر من عام ونصف بسبب انتشار فيروس كورونا.

وكانت رابطة الأندية المصرية المحترفة قد أعلنت عودة الجماهير إلى الدوري المصري في الموسم الجديد، بواقع 1000 مشجع لكل فريق.

قمصان أبطال أوربا

وشهدت مباراة فيوتشر وفاركو تشابها واضحا في قميصي الفريقين بالفرق الأوروبية.

وكان قميص فيوتشر قريبا من تصميم قميص فريق ميلان الإيطالي الشهير بالخطوط السوداء والحمراء.

أما قميص فاركو، فكان مشابها لقميص فريق بايرن ميونخ الألماني الذي يشارك به في دوري أبطال أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى