الرياضة

كيروش: «التأهل لكأس العالم ليس قطعة حلوى»

في رده على سؤال: هل لعب الشناوي مباراة ليبيا في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وهو يعاني من الإصابة.

أجاب المدرب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر «لا أريد التحدث في مثل هذه الأمور، ما أعرفه فقط أن لدي ثنائي مصاب، وهما محمد الشناوي وكوكا أثناء إجراء عمليات الإحماء».

أضاف “أبارك للاعبين وللجهاز الفني المعاون الفوز على ليبيا، فهم يستحقون مكانة في قلوب الجماهير، لأنهم قاتلوا وأدوا مباراة جيدة، وسجلوا 3 أهداف، وحققوا الهدف بجمع ست نقاط، وتصحيح مسار المنتخب في إطار سعيه للتأهل لمرحلة المباريات الإقصائية”.

تابع “الأهم مواصلة ما حققناه، أمامنا مشوار طويل، أشعر بتحسن، لكننا لم نصل لما أطمح إليه، بل بعيدون عما أتطلع إليه، وهذا ممكن إذا أتيحت لنا الفرصة للعمل مع اللاعبين في مباريات أكثر، تنتظرنا بطولة كأس العرب ثم الأمم الإفريقية وبعد ستة أشهر القتال من أجل التأهل لكأس العالم”.

وتطرق المدير الفني للمنتخب عن تأثر الفريق باللعب على “ترتان”، قائلا “لابد أن نتأقلم على اللعب في كل الأجواء سواء ممطرة أو جليد، الملعب علينا وعلى المنافس، ويجب أن تؤدي أفضل ما لديك سواء على ملعبك أو خارجه، الأهم السعي لتحقيق أفضل نتيجة”.

استطرد “هنأت كل اللاعبين، هذه مجرد بداية، أريد التحدث عن لاعب واحد فقط، كان نجما كبيرا، إنه منتخب مصر”.

وبشأن إمكانية انضمام عناصر جديدة في الفترة القادمة، رد كيروش “منتخب مصر بمثابة بيت له أبواب وشبابيك مفتوحة دائما، من هم بداخله عليهم أن يقاتلوا للحفاظ على أماكنهم، ويعملون بجدية، وأثق أن الفرصة ستتاح للاعبين الأفضل”.

وواصل “رسالتي للجماهير إن سباق التأهل صعب وقوي جدا، وبالأرقام الكاميرون وتونس والجزائر تأهلوا كثيرا، وعلينا أن نتفهم أن التأهل ليس مهمة سهلة سواء للاعبين أو الجهاز الفني، يجب أن نكون دائما على قلب رجل واحد في كل اللحظات، حلمنا كبير ونسعى لتحقيقه”.

وختم تصريحاته “التأهل ليس قطعة حلوى، بل أمر صعب، ولكن أثق بشأن قدرتنا على التأهل”.

زر الذهاب إلى الأعلى