الرياضةالواجهة الرئيسية

لماذا حضر الخطيب وحمدى افتتاح مونديال اليد وغاب لبيب؟..رئيس الإتحاد الدولى يوضح

علق حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، على الأزمة التي أثيرت خلال الساعات الأخيرة، بعد إقامة حفل افتتاح كأس العالم لكرة اليد.

وكان حفل افتتاح بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد 2021 قد أقيم مساء الثلاثاء في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، قبل انطلاق البطولة في أدوارها التمهيدية، والتي تستمر حتى يوم 9 أكتوبرالجاري.

حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد رد على ما أثير حول عدم توجيه دعوة إلى نادي الزمالك لحضور حفل الافتتاح، قائلا إنه ليس من اختصاصه توجيه الدعوات للأندية.

قال: “رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ليس منوطا به دعوة الاتحادات أو الأندية لأي حدث”.

وأضاف: “الاتحاد الدولي لكرة اليد يقدم الدعوة للاتحادات المحلية فقط، واللجان المنظمة للبطولات هي التي تتولى التنسيق مع الأندية المشاركة فيها”.

وعن حضور محمود الخطيب رئيس النادى الاهلى الحالى وحسن حمدي الرئيس السابق للأهلى حفل الافتتاح أشار إلى أن بعض الشخصيات حضرت باعتبارها ضيوف رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وأتم مصطفى حديثه، قائلا: “قمت بدعوة بعض الشخصيات لحفل افتتاح مونديال اليد بصفتهم ضيوف رئيس الاتحاد”.

يٌذكر أن حسام النصر، رئيس اللجنة الإعلامية لبطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد، أكد أنه أرسل دعوة رسمية إلى حسين لبيب لحضور حفل الافتتاح، ولكنه لم يحضر.

وقد أثار حفل افتتاح المونديال حالة من الجدل في الأوساط الرياضية المصرية، بعدما شهد غياب حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك وجميع مسؤولي النادي الأبيض الذي يشارك في البطولة، في الوقت الذي حضر فيه محمود الخطيب وحسن حمدي رغم عدم مشاركته.

وقال حسين لبيب رئيس نادي الزمالك إنه لم يتلقَ أي دعوة لحضور حفل الافتتاح، ولكنه كان ينوي السفر لحضور المباريات باعتباره رئيسا للنادي الأبيض، قبل أن يعتذر عن عدم السفر لأسباب شخصية.

زر الذهاب إلى الأعلى