الواجهة الرئيسيةفن وثقافة

آخرهم منيرة يوسف.. الشاشة تودع 5 مذيعات في 10 أيام

منيرة يوسف.. رحلت عن عالمنا يوم الأربعاء الماضي الإعلامية منيرة يوسف، بعد تعرضها لأزمة صحية شديدة، وتعد خامس الإعلاميات اللاتي توفين خلال الأيام الماضية.

منير يوسف

وكانت منيرة يوسف من أبرز مذيعات شبكة الشباب والرياضة، وعملت في منصب مدير عام وكبير مذيعي إذاعة الشباب والرياضة، وقدمت عدة برامج إذاعية منها “غلطة عمر”، و”بسمة أمل” و”بصراحة”.

مها حسني

ورحلت عن عالمنا الإعلامية مها حسني يوم الإثنين 15 نوفمبر،بع تعرضها لوعكة صحية شديدة قبل وفاتها بأيام، حيث نقلت على أثرها من المستشفى الجوي إلى مستشفى المطرية العام.

ونعتها الصفحة الرسمية لماسبيرو حيث كتبوا منشورًا عبر “فيسبوك” قالوا فيه:”انتقلت إلى رحمة الله تعالى الإعلامية والمذيعة الجميلة المهذبة الراقية مها حسني من مذيعات العصر الذهبي للإعلام المصري، اللهم أغفر لها وأرحمها ونقها من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم أجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم بدل سيئاتها حسنات، وأسكنها فسيح جناتك اللهم أمين يارب العالمين”.

شيرين الدويك

توفيت الإعلامية شيرين الدويك يوم الأربعاء الماضي الموافق 17 نوفمبر، ونعتها صفحة “ماسبيرو الأصل” حيث كتبوا منشورًا قالوا فيه: “الإعلامية الزميلة شيرين دويك في ذمة الله، ألم مفاجئ لم يتوقع أحد أن يؤدي إلى وفاة، لكنها إرادة الله رحمها الله رحمة واسعة وصبّر أهلها ومحبيها”

كما تحدثت صديقة الراحلة الإعلامية ميرفت المليجي، المذيعة بالقناة الأولى،عن تفاصيل اللحظات الأخيرة لها، قائلة: “الزميلة شيرين دويك في ذمة الله بشكل مفاجئ، ألم في المعدة، ثم تشخيص الطبيب أنه قولون، ثم وفاة أثناء النوم بعد ساعات، ربنا يرحمها ووحده عالم ما ألم بها من أوجاع وما مرت به في ساعتها الأخيرة، ادعولها بالرحمة وربنا يصبر أبنائها وأهلها، وخلوا بالكوا من صحتكم الدنيا فعلاً صغيره وكل يوم بتصغر أكثر”.

التحقت شيرين الدويك بالتلفزيون في عهد وزير الإعلام الراحل صفوت الشريف، ‏وهي متزوجة ولديها ابن، كما أنها خريجة آداب شعبة اللغة الإنجليزية، وعملت في بدايتها كمذيعة في قنوات Art قبل عملها بالتلفزيون المصري وقدمت عدة برامج منها “نص ساعة صحافة”، ألبوم الذكريات، ثم انتقلت بعدها للعمل بالقناة الأولى، قدمت برنامجًا بعنوان “جناب السفير” على التليفزيون المصري.

رحلت عن عالمنا إلاعلامية أسماء مصطفى صباح الاثنين الماضي 22 نوفمبر، بعد رحلة امتدت لشهور مع مرض السرطان، وعملت أسماء مصطفى كمقدمة لبرنامج “هذا الصباح” على قناة اكسترا نيوز ، وبدأت عملتها كصحفية في اليوم السابع، كما قدمت مجموعة من البرامج الصباحية، منها “صباح التحرير ويك إند” على قناة التحرير، “صباح الورد” على قناة TEN، “نهار جديد” على قناة النهار، خاضت تجربة العمل الإذاعي من خلال تقديم برنامج” في بيتها” على راديو هيتس، وقدمت نفس البرنامج على “نغم إف إم”، وهي خريجة كلية التجارة وإدارة الأعمال، وأجرت رسالة ماجستير في الإدارة المالية.

وتوفيت الإعلامية هدى شبانة يوم الثلاثاء الماضي 23 نوفمبر، وعملت في بدابتها كمذيعة بالقناة الرابعة (القنال) ضمن قطاع القنوات الإقليمية بالهيئة الوطنية للإعلام، كما عملت كقارئة للنشرة بالقناة الرابعة وقدمت عددًا كبيرًا من البرامج عبر شاشتها.

نرشح لك:

عادل شكل يهاجم هاني شاكر بعد وقفه: «هضحك مصر كلها عليك»

زر الذهاب إلى الأعلى